الشرعية تعلن اطلاق بث سرعة خيالية للانترنت

كريتر سكاي/خاص:

قال مدير مؤسسة الاتصالات، المهندس وائل طرموم، إن هذه المرحلة تهدف لتقييم الخدمة من قِبل فريق فني مشترك من المؤسسة وشركة ستارلينك لضمان جودة الإنترنت الفضائي عالي السرعة، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

وأوضح المهندس طرموم أن هذه الخطوة تأتي تحت إشراف القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور واعد باذيب، وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية والفنية والتعاقدية مع "ستارلينك".

وأشار إلى أنه تم توقيع اتفاقية ترخيص الخدمة في يناير الماضي، مما يجعل مؤسسة الاتصالات وكيلاً معتمداً لشركة "ستارلينك" في اليمن.

وحسب المسؤول الحكومي فإن الخدمة أصبحت متاحة للجميع حالياً، وسيتم خلال المرحلة القادمة العمل على تصحيح وضع الأجهزة الحالية وضمان تحسن جودة الاستقبال.

وأضاف أن اليمن سيكون ضمن مدار التغطية الرسمية للإنترنت الفضائي بدءاً من أكتوبر القادم، حيث سيظهر الموقع الجغرافي للبلاد بوضوح على خريطة التغطية في موقع "ستارلينك".

كما أشار طرموم إلى أن المؤسسة ستوفر خدمات متنوعة عبر نقاط بيع معتمدة في معظم المحافظات المحررة، مع إمكانية زيادة عددها وفقاً للحاجة.

ولفت الى أنه سيتم إطلاق مبيعات الأجهزة بأحدث المواصفات وبأسعار مناسبة، مع توفير أربع باقات بسرعات مختلفة لتلبية احتياجات المستخدمين.

وفي ختام تصريحه، شدد طرموم على أن المؤسسة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المحلات ومروجي طلبات الخدمة غير الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، محذراً من مصادرة الأجهزة المخالفة وتعرض المواطنين للغرامات.