بنك القطيبي الإسلامي يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 لمناقشة دور البنوك في تحقيق التنمية المستدامة

كريتر سكاي/خاص:

شارك بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر، ممثلاً برئيسه التنفيذي الأستاذ عبدالسلام الوردي، في المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية تحت عنوان "متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف"، والذي يعقد خلال يومي 10 و11 سبتمبر في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد الأستاذ عبدالسلام الوردي، على أهمية المؤتمر المنعقد مشدداً على أهمية دور البنوك والمؤسسات المالية في دعم التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن القطاع المصرفي يُعد ركيزة أساسية لتضييق فجوة التمويل، من خلال تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتمويل مشاريع البنية التحتية.

وأضاف الوردي أن بنك القطيبي الإسلامي يسعى دائماً لدعم الاقتصاد الأخضر وتمويل المشروعات الصديقة للبيئة، مؤكداً أن تحقيق الاستدامة لن يكون ممكناً دون توجيه التمويل نحو هذه المشاريع.

وأشاد الوردي بأهمية هذا المؤتمر كونه يتزامن مع التحديات التي تواجهها المنطقة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودور البنوك في تمويل التنمية الصحية والتمويل الإسلامي.

وناقش المؤتمر في يومه الأول متطلبات التنمية المستدامة وفجوة التمويل في المنطقة العربية، دور الأسواق والمؤسسات والأدوات المالية في تمويل التنمية.

فيما يناقش المؤتمر في يومه الثاني بحسب جدول الأعمال، كيفية توظيف التكنولوجيا المالية لتحقيق التمويل المستدام، ودعم الشمول الرقمي، بالإضافة إلى مناقشة طرق تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وكيفية مواجهة تحديات تغير المناخ وتعزيز مبادرات التمويل الأخضر في المنطقة العربية.