محور الرزامات بصعدة يشهد احتفالاً وعرضاً عسكرياً بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر

كريتر سكاي: خاص



شهد محور الرزامات اللواء 245 مشاة (حرب 1)  بمديرية الصفراء بمحافظة صعدة  احتفالاً وعرضاً عسكرياً لوحدات رمزية وذلك بمناسبة الذكرى الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.
وذلك بحضور عددا من القيادات العسكرية لعددا من المحاور والألوية العسكرية المرابطة في الحد الشمالي للجمهورية اليمنية 
وقد بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري تلى ذلك قراءة أيات من الذكر الحكيم وإلقاء عدداً من الكلمات والقصائد الشعرية والزوامل المعبرة عن عظمة الثورة السبتمبرية المجيدة التي أشعل فتيلها عددا من الضباط الاحرار وإلى جانبهم الشرفاء من أبناء الشعب اليمني وذلك في صبيحة اليوم السادس والعشرون من سبتمبر عام 1962 .

والقى قائد محور الرزامات قائد اللواء 245 مشاة (حرب 1)  العميد محمد صالح عبد الرب الغنيمي "ابو جبر" كلمة رحب خلالها بجميع قادة المحاور والألوية العسكرية المشاركة وعبر عن مباركته وتهانيه للقيادة العسكرية وجميع أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الثورية السعيدة التي اسقطت الحكم الإمامي الكهنوتي البغيض واعلنت عن قيام الجمهورية وحث خلال كلمته هذه جميع المقاتلين في مختلف الجبهات القتالية على السير وفق خطى ابطال ثورة السادس والعشرون من سبتمبر وتحرير اليمن من المليشيا الإنقلابية الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران. التي تعمل على إسقاط النظام الجمهوري وإعادة الحكم الإمامي البائد من جديد بعد 62 عام من قيام الجمهورية وإسقاط الإمامة.

ودعى خلال كلمته إلى ضرورة توحيد الصف الجمهوري ونبذ كل أشكال الفرقة والإختلاف وطي صفحة الماضي الأليم والتوجه صوب تحرير العاصمة صنعاء وتخليص اليمن واليمنيين من الشرذمة الحوثية الإرهابية التي لاتمثل الشعب اليمني وتاريخه العروبي والإسلامي العريق.


وتخلل هذا الإحتفال عرضاً عسكرياً لبعض الوحدات القتالية تعبيرا عن الجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية لمواصلة عملية التحرير والخلاص الوطني من الإنقلابيين الحوثيين واعادة اليمن إلى وضعها الطبيعي ومحيطها العربي والإسلامي.

وكان قائد محور الرزامات قائد اللواء 245 مشاة (حرب 1) بمديرية الصفراء بمحافظة صعدة قد رفع البارحة تهنئة بهذه المناسبة السعيدة للقيادة العسكرية وجميع ابطال القوات المسلحة والأمن وكافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج هنئهم من خلالها بحلول الذكرى الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة،