عاجل:تعرف على منطوق الحكم بحق قيادي سابق بالحزام الامني بقضية مقتل الكلدي بعدن

كريتر سكاي/خاص:

 منطوق الحكم القضائي الذي أصدرته محكمة صيرة الابتدائية اليوم الاحد في جلستها المنعقدة برئاسة القاضي نزار محمد السمان ، في قضية مقتل امير الكلدي ، والصادر فيها قرار اتهام ( بالقتل الخطأ ) - وفق توصيف النيابة العامة - بحق القائد السابق للقطاع الشرقي في الحزام الامني علاء المشرقي ومرافقيه :

رفض الدفع المقدم من محامية المتهمين بمسمى عدم صحة قرار الاتهام.  
 رفض الطلب المقدم من أولياء دم المجني عليه بتعديل الوصف المسند للمتهمين من القتل الخطأ إلى العمد.  
 إدانة كل من علاء عبد الكريم المشرقي، وأسامة نبيل أحمد علي، وأحمد عمر أحمد محمد مقرم، وعبد اللطيف عبد الله علي نصر، وعمر سعيد سالم عبد الله، بالتسبب بخطأهم في قتل المجني عليه أمير عمر محمد الكلدي.  
 يعاقب كل من أدين بالبند السابق على انفراد عن الآخرين بدفع دية رجل خطأ، مع احتساب فارق القوة الشرائية إلى المبلغ بين وقتي تقديرها وأدائها، وتسلم إلى أولياء دم المجني عليه أمير محضار محمد الكلدي.  
يعزر كل من أدين بالبند السابق بالحبس لمدة ثلاث سنوات.  
في الحق المدني، يُلزم جميع المدانين كحد سواء بدفع مبلغ وقدره عشرة ملايين ريال يمني لأولياء دم المجني عليه أمير محضار الكلدي تعويضًا عن الأضرار المادية والمعنوية التي أصابتهم جراء الجريمة، إضافة إلى إصلاح الباص الذي كان على متنه المجني عليه من جميع الأضرار الحاصلة به، بحيث يعود كما كان عليه، وتسليمه عقب ذلك إلى أولياء المجني عليه.  
 إلزام جميع المدانين أعلاه مساواة بدفع مبلغ وقدره مليون ريال يمني لأولياء المجني عليه أمير محضار الكلدي مقابل نفقات التقاضي أمام هذه الدرجة.  

واعلن طرفا الخصومة الجنائية استئنافهما للحكم عقب النطق به.

المصدر الحاضر في قاعة المحكمة : الصحفي رعد الريمي