مطالبات بالإفراج عن هؤلاء فورًا (بيان)

كريتر سكاي/خاص

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين جماعة الحوثي إلى الإفراج الفوري عن الصحفيين محمد المياحي وفؤاد النهاري، اللذين اختطفتهما عناصر مسلحة تابعة للجماعة في العاصمة صنعاء خلال شهر سبتمبر/أيلول.

وأفاد بيان صادر عن الاتحاد أن الصحفي محمد المياحي تم اختطافه في 20 سبتمبر/أيلول، بعد نشره مقالًا ينتقد فيه جماعة الحوثي، كما تعرض الصحفي وعضو نقابة الصحفيين اليمنيين فؤاد النهاري للاختطاف في أواخر الشهر نفسه دون الكشف عن تفاصيل إضافية حول وضعه الحالي.

وأكد الاتحاد الدولي للصحفيين تضامنه مع نقابة الصحفيين اليمنيين، داعيًا للإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين كافة، ومشدّدًا على ضرورة وقف الممارسات التي تستهدف حرية الإعلام في البلاد.

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الاختطافات التي نفذتها جماعة الحوثي في اليمن خلال الأشهر والسنوات الماضية، حيث تم استهداف عدد من الصحفيين، وسط تصاعد التوترات والاستعدادات للاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة سبتمبر المجيدة.

واختتم الاتحاد الدولي للصحفيين بيانه بإدانة بيئة العمل السيئة والخطرة التي يعمل فيها الصحفيون في اليمن، مشيرًا إلى قائمة طويلة من الصحفيين المعتقلين أو المفقودين منذ اندلاع الحرب، ودعا إلى الإفراج عنهم بشكل عاجل ودون قيد أو شرط.