افتتاح بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين.. واليمني حامد المطري يحرز لقب آسيا.

سيئون (كريتر سكاي) خاص

افتتحت مساء اليوم الجمعة 28-يونيو بصالة الشهيد علي بامعبد بمدينة سيئون بطولة العالم للملاكمة العربية المحترفين التي تقام برعاية المشير/ عبد ربه منصور هادي تحت شعار ( بطولة الاخوة السعودية الاماراتية اليمنية) وفي حفل الافتتاح رحب الاستاذ/ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء بضيوف اليمن وحضرموت وسيئون الذين اتو الى مدينة السلام "سيئون" لاقامة هذه الفعالية الرياضية العالمية التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وذلك لتعزيز راوبط الاخوة اليمنية السعودية والامارارتية..


وطالب الاخ الوكيل خلال من ابطال العالم وضيوف اليمن وحضرموت نقل انطباعاتهم ونقل رسالة السلام من ارض السلام مدينة سيئون الى اصقاع العالم.


شاكرا في ختام كلمته كل الجهات التي اسهمت في اقامة الحدث ممثلة بالاتحاد الدولي وقيادة التحالف العربي وقيادة المنطقة الاولى وجميع اللجان العاملة..


بدوره عبر رئيس الاتحاد الدولي الدكتور الهادي السديري عن سعادته لاقامة البطولة في ارض حضرموت الحضارة ومدينة سيئون.


شاكرا فخامة الاخ الرئيس وقيادة التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لدعهم اقامة البطولة ودعم الشرعية في اليمن بحضرموت..


من جانبه اشار الاستاذ/ عبد الهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء بجهود الكادر الحضرمي الذي قدم صورة رائعة وقدرات كبيرة لاستضافة مثل الاحداث الكبرى وفي زمن قياسي..


بعد ذلك قدمت الفرقه الفنية التابعة لمكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت اللوحة الفنية الرائعة اوبريت ( الاخوة) الذي شملت تقديم رقصات شعبية من التراث اليمني والحضرمي والسعودي والاماراتي الى جانب تقديم وصلات غنائية معبرة عن السلام والامن والامان الذي تعيشه حضرموت.


بعد ذلك بدأت اول نزالات البطولة العالمية للملاكمة العربية للمحترفين( الكيك بوكسينغ) حيث اقيمت اربعة لقاءات .. ففي اللقاء الاول على بطولة اسيا للهواه وزن 54 وزن الديك 54 الذي جمع البطل اليمني حامد المطري من اليمن مع.


الاردني مصطفى ابو صيام تمكن البطل اليمني المطري من الفوز. واحراز لقب بطولة اسيا..


وفي المقابلة الثانية وزن فوق الخفيف 63 كلغم التي جمعت البطل التونسي نبيل محجوبي مع اليوناني ماتسيكوس بيباجونيس انتهت لمصلحة التونسي المحجوبي وفي المقابلة الثالثة وزن نصف المتوسط 66 كلغم فاز الملاكم البيلاروسي ماكسيم بيكتوفيتش على الملاكم البرتغالي زاهي كريستيان وشهد اللقاء الاخير وزن 69 كلغم بين الملاكم. الروسي زيكوسكي على الكاميروني الماريا مونتيرو منافسة شديده امتد الى سبع جولات وانتهى لمصلحة الكاميروني الماريا..


ادار اللقاءات طاقم تحكيمي مكون من العراقي جمال الركابي والسوري معتز عبيد و حميد بوسنا من فرنسا وسنوسي عبد العزيز من فرنسا


حضر الحفل الوكلاء المساعدين ومدراء عموم المرافق الحكومية والقيادات الامنية والرياضية بوادي حضرموت وجمع غفير من الجماهير التي اكتضت بهم القاعة.


 


من علي باسعيدة