نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اقتحام مبنى وكالة "سبأ " بعدن

عدن (كريتر سكاي) خاص

اصدرت نقابة الصحفيين بيانا جاء فيه:

تدين نقابة الصحفيين اليمنيين قيام مسلحين من انصار ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي باقتحام مبنى وكالة الانباء اليمنية “ سبأ “ اليوم الأربعاء في عدن ومنعوا العاملين والصحفيين من مزاولة اعمالهم، واعتدوا على بعضهم وهددوا من يعود للعمل بالوعيد .


وقام المسلحون المقتحمون بتكسير اللوحة المعدنية الخاصة بإسم الوكالة واخذوها معهم وكتبوا على الجدران تحذيرات بعدم فتح المبنى مجددا .


نقابة الصحفيين اليمنيين وهي تدين هذه التصرفات غير المسئولة والمعادية لحرية الرأي والتعبير، فأنها تحمل المجلس الانتقالي كافة المسئولية داعية لمراجعة مثل هذا التوجه الخطير تجاه الحريات.


وتدعو النقابة السلطات الأمنية في عدن الى إيقاف هذه الممارسات القمعية وتوفير الحماية لمبنى الوكالة وللزملاء الصحفيين والعاملين فيها ومعاقبة المعتدين.


وتعبر نقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقها من مثل هذه التصرفات غير القانونية التي لا تنسجم مع القيم المدنية وثقافة التنوع والتعايش التي تميزت بها مدينة عدن عن سائر المدن في اليمن والمنطقة.


وتدعو نقابة الصحفيين اليمنيين كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع الزملاء في وكالة سبأ وممارسة الضغط لإيقاف هذه الانتهاكات الخطيرة.


نقابة الصحفيين اليمنيين


3 - 7 - 2019