السفارة اليمنية بعمان:سنتبع كل الوسائل والأساليب الدبلوماسية والقانونية لملاحقة "الطوالبه" بتهمة التحريض ضد أبناء المحافظات الشمالية في عدن

(كريتر سكاي)خاص:

أعلنت السفارة اليمنية في المملكة الأردنية الهاشمية، أنها ستتخذ كل الإجراءات المناسبة لملاحقة الإعلامي الأردني، وحيد الطوالبه، على خلفية الدعوات التحريضية التي أطلقها ضد أبناء المحافظات الشمالية في عدن

وقال الملحق الإعلامي في السفارة اليمنية بالأردن، محمود شحرة، في منشور على فيسبوك، إن السفارة سوف تقوم بكل ما يجب تجاه الإساءات والتحريضات الخطيرة التي يقوم بها المدعو وحيد الطوالبة.

وأضاف شحرة أن السفارة ستتبع كل الوسائل والأساليب الدبلوماسية والقانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات، لمحاسبة الطوالبة على تحريضه الخطير ضد أبناء المحافظات الشمالية في محافظات إقليم عدن.

وكان "الطوالبه"، قد أطلق دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقتل كل مواطن شمالي في عدن ثأرا لمن أسماهم "شهداء الجنوب" الذين سقطوا في الهجومين الذين استهدفا معسكر الجلاء، ومركز شرطة الشيخ عثمان.

وتزايدت الدعوات لملاحقة "الطوالبه"،  أمام القضاء الأردني، بتهمة التحريض والدعوة للقتل، وإثارة الفتنة بين أبناء اليمن الواحد.

و"الطوالبة" كان ضمن مجموعة من الإعلاميين العرب على علاقة خاصة بالرئيس السابق علي عبدالله صالح، كما أنه يعرف نفسه كمتخصص في الشؤون اليمنية.