نائب وزير التعليم العالي يودع بعثة جامعة العطاء إلى سلطنة عمان والكويت

عدن (كريتر سكاي) خاص

قام الدكتور خالد الوصابي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوديع بعثة جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا، إلى سلطنة عُمان ودولة الكويت الشقيقتين.


وعبر الدكتور الوصابي خلال زيارته إلى المقر الرئيسي لجامعة العطاء، بمدينة تعز، لتوديع بعثتها الأكاديمية والطلابية ، عن تقديره لجهود قيادة ومجلس أمناء الجامعة في تعزيز جودة التعليم العالي والبحث العلمي فيها، عبر تدشينها رحلات عمل وترفيه لكوادرها وطلابها إلى العديد من الدول العربية، وعبر توفيرها لكافة الإمكانيات لأقسامها وكلياتها المختلفة.


وفي السياق أوضح الدكتور محمد مهيوب المليكي، رئيس جامعة العطاء، بأن بعثة الجامعة أنطلقت اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن، لتتوجه عبرها صباح غداً إلى سلطنة عُمان، في رحلة عمل وترفيه تشمل إلى جانب السلطنة دولة الكويت، في إطار التوجه للجامعة ، لتعزيز التواصل بين أكاديميو وطلبة جامعة العطاء ، وأكاديميو وطلبة جامعات عدد من الدول العربية الشقيقة. .


بدوره قال الأستاذ خليل سفيان أمين عام الجامعة، بأن الهدف الأساسي من هذه الرحلة التي تستمر لأسبوعين كاملين ، هو تعزيز جودة التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعة.


وأكد أن البعثة التي تمثل مختلف كليات الجامعة،  ستقوم خلال الرحلة بتوقيع إتفاقيات تعاون وتبادل خبرات أكاديمية ومعلومات بحثية ، مع عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية في سلطنة عُمان ودولة الكويت الشقيقتين. لافتاً إلى تضمن برنامج الرحلة ، زيارات إلى جامعة الكويت وعدد من المنشآت التعليمية والمعالم والمواقع السياحية والأثرية في عُمان والكويت.


وأشار إلى أن رحلة العمل والترفيه للبعثة سيتخللها جملة من المشاركات التدريبية والبحثية ، منها  مشاركة البعثة في دورة تدريبية بالمعهد العربي للتخطيط التابع لجامعة الدول العربية ومقره الكويت.