السفير الأميركي لدى اليمن يزور فائقة السيد في عمان

(كريتر سكاي)خاص:

زار سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد لدى اليمن، كريستوفر هنزل، اليوم الأستاذة فائقة السيد الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام في مقر إقامتها في العاصمة العمانية مسقط، وبحضور كل من الدكتور ابو بكر القربي الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام والشيخ كهلان ابو شوارب عضو اللجنة العامة والشيخ صالح ابو عوجاء عضو اللجنة العامة والأخ محيي الدين الخالدي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بروسيا الاتحادية.

وقد استقبلته السيد بترحيب عالي شاكرة له هذه الزيارة واهتمامة بها.

وكانت خلال الزيارة قد نوقشت العديد من القضايا الهامة وفي مقدمتها جهود تحقيق السلام والعمل على رفع المعاناه عن أبناء الشعب اليمني.

 وتحدثت الأمينوالعام عن الدور المهم والمحوري لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يهتم كثيرا بالحياة والتعمير والمدنية والإنسان بدرجة أساسية باعتبار تجربتة السياسية خلال ثلاثه عقود نموذج حضاري يقتدى به.

 سيما وأن توجهه السياسي والاجتماعي قد أعطى المواطن اليمني اهتمامًا كبيراً بما في ذلك المرأة والطفل.

 كما استدلت في ذلك بالمنجزات التي تحققت خلال قيادة المؤتمر للبلاد والتي تتحدث عنهاالأرقام ومنها تحسين الحياة الاجتماعية.

 من جانبه  تحدث السفير الامريكي عن سعادتة بهذه الزيارة والتقائه بهذه القيادات المؤتمرية.

وتطرق في حديثه عن موقف الولايات المتحدة من السلام في اليمن وجهودها الحثيثة في ايجاد مخرج سياسي يضم كل الأطراف السياسية المدنيه التي ينظر العالم كله إليها كمحور أساسي باعتبار الأحزاب المدنيه بما فيها المؤتمر صمام أمان للعملية الديمقراطي في اليمن مستقبلاً.

  الدكتور ابوبكر القربي الامين العام المساعد للمؤتمر تحدث في اللقاء عن رؤية المؤتمر المحورية والمهمة التي يقدمها  على الدوام خلال مشاركته في العديد من جولات المشوارت والتي تؤكد على أهمية الحل الشامل والسياسي.

 مؤكدًا ان اي إقصاء للمؤتمر الشعبي العام في اي تشريع سياسية قادم  سيخل بأركان هذه التسوية ويجعلها ناقصة لانه كان ولازال مهتم بضرورة إنهاء الحرب وإيجاد تسوية سياسية شاملة لاتستبعد احدا.

 وفي نفس السياق اكدا عضوا اللجنة العامة  الشيخان كهلان ابو شوارب وصالح ابو عوجاء على ضرورة رفع العقوبات الجائرة عن نائب رئيس المؤتمر السفير احمد علي عبدالله صالح ، وهو الأمر الذي شددت عليه الاستاذه فايقة السيد التي أكدت أن العقوبات المفروضة على السفير احمد علي كيدية وظالمة انتقاماً من الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح حياً وشهيداً ولاتخدم الا اصحاب المشاريع الصغيرة.

 موضحين بأن المؤتمرين بحاجة ماسة ومشروعة لدور السفير احمدعلي للعب دور سياسي هام لما يمتلكه من خبرة قيادية لها اثر جيد من خلال تجربتة العسكرية والسياسية السابقة.

السفير الامريكي أكد من حانبه بأنه سبق وأن التقى السفير احمد علي ووجده رجلاً ذكياً ومحنكاً.

وواختتم اللقاء بالتثمين العالي من قبل الجميع بهذا اللقاء الهام بالسفير الامريكي وجدية المواضيع التي نوقشت خلاله .