بحضور محافظ الضالع..مدرسة ذو الغفار تقيم حفلاً فنيا

(كريتر سكاي)خاص:

اقيم صباح اليوم حفلا فنياً بمدرسة ذو الغفار محافظة الضالع تحت شعار اليوم العالمي لغسل اليدين بحضور محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح ومدير الصحة محمد عبدالله الدبش ومدير عام التحسين عبد السلام الجعبي وممثلي منظمة مرسي كور وطلاب وطالبات واساتذة مدرسة ذو الغفار واوليا امور الطلاب..

افتتح الحفل بايات من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير مدرسة ذو الغفار رحب من خلالها بالحاضرين جميعاً شاكراً  حضور محافظ الضالع ومشاركتة بهذه الحفل الذي ترعاة منظمة مرسي كور تحت شعار اليوم العالمي لغسل اليدين وأكد أن منظمة مرسي كور قامت باعادة وتاهيل وترميم المدرسة اضافة الى تعهداتها ببنا فصول دراسية وخران المياة وحمامات وتزويد المدرسة بالانارة بالطاقة الشمسية.. ودعا مدير مدرسة ذو الغفار بقية المتظمات الداعمة ان يحذوا حذوا هذه المنظمة.

من جانبها ممثلة منظمة مرسي كور  تقدمت بالشكر والتقدير لإدارة مدرسة ذو الغفار على تسهيل عمل منظمة ميرسي كور في محافظة الضالع مؤكدة أن منظمة مرسي كور منظمة انسانية غير حقوقية لها العديد من التدخلات في مجال الطوارئ والمياة والصرف الصحي والتوعية الصحية بالاضافة إلى تحسين سبل العيش النقد مقابل العمل.

واوضحت أن شعار اليوم العالمي لغسل اليدين لهذه السنة الغرض من هذة الاحتفالية حث الطلاب والطالبات على غسل ايديهم بالماء والصابون بالطريقة السليمة والصحيحة. وتشجيع الطلاب عن هذا السلوك للوقاية من الامراض المعدية لكي ينعم الاطفال بالصحة والعافية فالعقل السليم بالجسم السليم..

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الغنائية والاناشيد 'والمسرحيات المعبرة عن النظافة والوقاية من الامراض.. 

واختتم الحفل بكلمة محافظ محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح تحدث قائلاً :انا اليوم فخور جداً أقف امام هذه الوجوة الشابة من الطلاب والطالبات ولي الشرف العظيم أن احضر هذا الحفل الرائع واشاركم فرحتكم في هذا الحفل تحت شعار اليوم العالمي لغسل اليدين التي ترعاة منظمة مرسي كور التي لها دور كبير في دعم الصحة والمياة والصرف الصحي والتعليم بالمحافظة. وهنأ مقبل الحاضرين بمناسبة العيد الرابع عشر من اكتوبر المجيدة الخالدة.