فائقة السيد تلتقي رئيسة فريق خبراء لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة

كريتر سكاي/خاص

التقت الأستاذة فايقه السيد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام في القاهرة بالسيدة روانثيكا دكشان رئيسة فريق الخبراء المعني باليمن التابع للجنة العقوبات التابع لمجلس الأمن الدولي.

حيث تم في اللقاء مناقشة تطورات الوضع الجاري في اليمن واستعراض مشاركة المؤتمر في كل مراحل التفاوض وما قدمه لاجل احلال السلام في اليمن.

كما كررت السيد طلب المؤتمر الشعبي العام رفع العقوبات الاممية الجائره والغير مبرره عن سعادة السفير أحمد علي عبدالله صالح .

واكدت السيدة روانثيكا على اهمية ودور المؤتمر الشعبي العام في انجاح عملية السلام الجارية في اليمن ،وتفهمها لطلب رفع العقوبات عن السفير احمد علي عبدالله صالح ،وقالت لابد من اتخاذ اجراءات من أجل ذلك وفقا للآليات الدولية الناظمة .

كما شكرت المسؤولة الأممية للأستاذة فائقة السيد على تجاوبها واهتمامها باللقاء معها ومناقشة كل التطورات الجارية في اليمن وحرصها على احلال السلام في اليمن .

وفي اللقاء تم استعراض ومناقشة مجمل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي حصلت وتحصل في بلادنا ومختلف التطورات الجارية في اليمن، وجرى التاكيد على ضرورة توثيق اي انتهاكات وايصالها عبر كل الآليات الدولية المناسبة ومنها فريق الخبراء في لجنة العقوبات الأممية المعني باليمن...

حضر اللقاء كلا من الاستاذ محمد علي علاو عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام والأستاذه نورا الجروي عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام .