غداة احتجاز الحوثيين لسفينة كورية.. وزير الدفاع الكوري يصل الرياض

كريتر سكاي - خاص

يبدا وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونغ كيونغ اليوم الثلاثاء، زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية حيث من المتوقع أن يلتقي ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان وكبار المسؤولين السعوديين للبحث عن سبل تعزيز العلاقات الدفاعية الثنائية ، حسبما أعلن مكتبه اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية.


 


وتأتي زيارة وزير الدفاع الكوري الجنوبي للرياض بالتزامن مع احتجاز الحوثيين لسفينة كورية منذ مساء الاحد الماضي قبالة سواحل الحديدة في البحر الأحمر، و من المقرر ان تستغرق زيارة المسؤول الكوري الجنوبي للرياض خمسة أيام.


 


وبسحب بيان وزارة الدفاع الكورية فإن جونغ " يخطط الوزير للقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وكبار المسؤولين الأمنيين والدفاعيين لمناقشة سبل تطوير التعاون الثنائي في مجال الدفاع."


 


وتأتي الزيارة ردا على الزيارة التي قام بها ولي العهد محمد بن سلمان إلى كوريا الجنوبية في يونيو الماضي، والذي يشغل .


 


وفي وقت سابق اليوم قال مصدر في الخارجية لكورية إن حكومة بلاده أرسلت اليوم الثلاثاء مدمرة "كانج -كام -تشان" التى كانت تقوم بمهامها لمكافحة القراصنة قبالة السواحل الصومالية، إلى السواحل اليمنية.


 


وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن تصل المدمرة إلى موقع الحادث بعد غد الخميس، وأن المدمرة ستتعامل مع الحادث بمرونة اعتمادا على الوضع.