"عنف الرجل ضد المرأة" محاضرة توعوية تنفذها مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري

عدن (كريتر سكاي) خاص

نفذت مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري في العاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم الثلاثاء محاضرة توعوية بعنوان" عنف الرجل ضد المرأة" .


وشملت المحاضرة التوعوية نساء دار سعد البالغ عددهم 21 امرأة مقيمة في المنطقة بمحافظة عدن.


فالهدف من المحاضرة هو التوعية من ظاهرة العنف التي تتعرض له النساء من المجتمع وخاصة الفئات المهمشة.


وقالت الأخصائية النفسانية أ.نعمة منذوق بأن ظاهرة العنف ضد المرأة من أكثر الظواهر انتشارا في احياءا المنطقة ،ويعود ذلك لعدم توعيتهم وبانهن يتعرضن للضرب والاغتصاب والقتل وحتى الحرق.


وأن هذا العنف يؤدي إلى التسبب بالاذى الجسدي أو الجنسي أو النفسي أو يسبب المعاناة للمرأة بما في ذلك التهديد ،كما هذه الحوادث أصبحت من الحوادث اليومية المتعلقة وترتبط غالبا باشخاص ينتمون لمستوى تعليمي منخفض، فالاسر الأمية تتمتع بقدر بسيط من العلم غالبا ماتكون أسر مفككة وضعيفة يسودها جو من عدم الاستقرار والتمييز وعدم المساواة.


وحرصت منذوق بأن المرأة يجب أن تأخذ دورها ومساواتها بالرجل باعتبار المرأة تشكل جزءا كبيرا من عملية التنمية في المجتمع إذ تحظى بمكانة مرموقة كما ورد في الحديث وكتاب الله .


ولابد للرجل احترام الزوجة من أجل تحقيق الوئام والاحترام المتبادل بين الطرفين ،وان الرجل لباس المرأة والعكس وكل منهما يسعد صاحبه .



وفي الاخير شكر مدير الدعم الفني واللوجستي في المؤسسة أ/ علي الحسني رئيسة مؤسسة ارمان الأستاذة نسيم صالح وذلك لتنسيقها المتفاعل لمديرية دار سعد وتعاونها المستمر مع مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري بعدن بفتح المؤسسة وعمل المحاضرات التوعوية للمنطقة الأكثر استهدافا في عدن.


ا.رانيا الحمادي

مسؤولة الاتصال والتواصل