ثمانية مليارات دولار قيمة مساعدات "الغذاء العالمي" لليمن سنويًا

كريتر سكاي - خاص

علن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الاثنين، أن إجمالي قيمة ما يقدمه سنويًا لليمن يبلغ 8 مليارات دولار، ويدير 12 مخزنًا لاستهداف نحو 12 مليون شخص.


 


جاء ذلك خلال لقاء مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في اليمن عاصف علي بوتو، مع رئيس المنطقة الحرة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوب) وبحضور مسؤولين في المنظمة والمنطقة الحرة (حكومية يمنية).


 


ونقلت الأناضول عن بوتو، إن حجم ما تقدمه المنظمة سنويًا في اليمن يبلغ 8 مليارات دولار أمريكي، إلى جانب إدارته وإشرافه على 12 مخزنًا، في أماكن مختلفة بالبلاد.


 


وأضاف أن عدد المستفيدين من المساعدات الإنسانية "غذائية وطبية"، التي تنفذها المنظمة في اليمن سنويًا يصل إلى نحو 12 مليون شخص، رغم الظروف غير المواتية للعمل، في ظل الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من 5أعوام.


 


وأشار إلى أن المسؤولين في المنطقة الحرة أبدوا استعدادهم لتقديم التسهيلات اللازمة للبرنامج وبما يمكنه من الارتقاء بمستوى نشاطاته الإنسانية في اليمن.


 


ويشهد اليمن البالغ عدد سكانه نحو 27.5 مليون نسمة، منذ خمس سنوات حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي جماعة "الحوثي"، من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.