مجندون يحتجون على اقصائهم وتهميشهم واستبدالهم بأخرين في مأرب

(كريتر سكاي)خاص:

نظم اليوم أبناء قلنسيه المجنديين في مارب وعددهم 45 مجند بعد اقصائهم من وظائفهم وتغير واستبدال عنهم  بمجنديين آخرين  من مليشيات إصلاحية .

ولقد ناشد المحتجين المجندين رئيس الجمهوريه والسلطة المحليه في والوقوف العبت ولااقصاء ولااستبداد التى يمارسها سعد صومال قائد كتبه مارب بسقطرى .

وخلال الاحتجاج امام بوابة ديوان المحافظه اكدو المحتجين انهم لبو ندا السلطة المحليه في ظل المحافظ السابق احمد بن حمدون عليه رحمة الله تغشاه في الاانظمام إلى قيادة الواء مشاء بحرى من اجل الحفاظ على السكينة واستقرار ارخبيل سقطرى من تعدد المليشيات التى التفكك المجتمع .

حيت  اطلقو محتجين شعار لاللقصاء لاللاستبدال  لاللتهميش نحنا  أبناء سقطرى لحمه واحده من شرقها الى غربها وأن هدا الإقصاء وحرمان 45 مجند من وظائفهم وحرمانهم من حقوقهم المكفوله حيت أنهم  يحملون ارقام عسكريه وعلى عاتقهم  أسر وأطفال وهم من أبناء سقطرى وليس متمردين على دولة بل انظمو إلى قيادة الدولة الشرعية .

وخلال الاحتجاج حملو المحتجين السلطه المحلية أي تصعيد آخر يحدث من قبلهم  ادا لم يتم معالجة الإشكاليات في عدم إقصاء الموظفين  45  جندي من أبناء سقطرى دون اي حق مبرر  مع قائد الكتيبة سعد صومل  ومن يتامرون معه وتم استبدال بأشخاص آخرين من مليشيات الإصلاح  وسوفه يتحملها الصومال اي عواقب تحدت ولقد اعدر من أندر .

ثم إقصاء 45 جندي من أبناء مديرية قلنسيه الدين خاضو للتدريب في محافظة مارب وتخرجو وحملو ارقام عسكرية وبعد وفاة الفقيد المحافظ احمد بن حمدون ظهر المتامرين والمتمردين بلاقصاء واسلب حقوق المجندين الأبرياء من حقوقهم ومن وظائفهم باستبدال عنهم بأشخاص آخرين من مليشيات الإصلاح .

من/محمد قدومي السقطري