مجور يدعو الصليب الاحمر والأمم المتحدة الى توفير الدعم لتحسين الوضع الانساني والصحي في اليمن

(كريتر سكاي)خاص:

مجور: يلقي كلمة اليمن أمام المؤتمر الدولي ال33 للجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر

ألقى الدكتور علي مجور - السفير المندوب الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف، كلمة الجمهورية اليمنية  في اعمال المؤتمر الدولي ال33 للجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر، المنعقد في جنيف.

أستهل الدكتور مجور حديثه بتقديم الشكر للجنة الدولية للصليب الاحمر على الجهود والاعداد الجيد لهذا المؤتمر الهام الذي من شانه الاسهام في وضع استراتيجيات تعزز من العمل الانساني في الدول المتضررة.

مشيدا بالدور الايجابي الذي يقوم به الصليب والهلال الاحمر في العديد من الدول، منها اليمن. واستعرض الدكتور/ مجور حجم الصعوبات الصحية في اليمن بسبب انتشار العديد من الاوبئة والامراض ومنها مرض الكوليرا والملاريا وتهديدها لحياة العديد من المواطنين اليمنيين، مطالبا بمزيد من الدعم لتحسين الوضع الانساني والصحي في اليمن،وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة.

وفي سياق اخر، طالب الدكتور/ مجور انشاء ألية واضحه تعزز من التنسيق في حالات الطوارئ ما بين الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر والمنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والانساني وما بين الجهات المسئولة والمعنية في البلدان المستهدفه، وذلك للإسهام في تقديم اكبر دعم للمواطنين المحتاجين والعمل على وصول ذلك الدعم للفئات الاكثر احتياجا".

واختتم الدكتور/ مجور حديثه بالتأكيد على اهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي لوضع حد لكل المشاكل الصحية والإنسانية التي تهدد حياة الكثير من سكان العالم.