غدا .. بدء الدورة التأهيلية لحكام السباحة والالعاب المائية بعدن

(كريتر سكاي):خاص
تبدء صباح غدا الاحد بقاعة نادي وحدة عدن الشيخ عثمان فعاليات الدورة التأهيلية لحكام لعبة السباحة والتي ينظمها الاتحاد اليمني للسباحة والالعاب المائية ضمن خطط ونشاط الاتحاد في العام الحالي بدعم من الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري وتجري في الفتة من 15 وحتى 18 ديسمبر الحالي , ويحاضر فيها احد افضل الحكام على مستوى الوطن الحكمان فؤاد ياسين وناصر سلامة .
وتهدف الدورة يشارك فيها 30 حكما من محافظات عدن ولحج وشبوة والضالع وتعز وحضرموت الساحل والوادي , الى تعريف الحكام بقوانين السباحة في السباحة القصيرة والسباحة في المياه المفتوحة وغيرها , بالإضافة الى توسيع قاعدة حكام اللعبة في كل المحافظات التي شهدت فيها اللعبة تطورا من خلال زيادة عدد المشاركين من منتسبي اللعبة في فروع المحافظات .
وصرح رئيس الاتحاد العام للسباحة والالعاب المائية خالد محسن الخليفي : الى ان اقامة الدورة يأتي ضمن خطط واجندة الاتحاد في العام الحالي لتعريف الحكام بالمستجدات والقوانين المستحدثة للاتحاد الدولي لسباحة (fina )تجدد بين وقت وآخر , والتي ستساهم في احداث نقلة للعبة على مستوى الوطن , لأن تطوير الحكام اساس تطور اللعبة وركنها الاساسي .
واضاف الخليفي : الى ان الاتحاد قد اعد خطة متكاملة للعام الحالي والتي شهدت اقامة اكثر من ثلاث بطولات في فئات مختلفة , وبصدد اختتام انشطته في اقامة بطولة المياه المفتوحة لمسافة 3 كيلو في رصيف السواح ميناء عدن بالتواهي يوم الجمعة القادم 20 ديسمبر .
وتمنى رئيس اتحاد السباحة والالعاب المائية خالد الخليفي التوفيق لكل الحكام المنخرطين في الدورة والاستفادة الجيدة وتطبيقها عمليا للمساهمة في الارتقاء باللعبة ,, مقدما شكره لاتحادات الفروع التي تبذل جهودا مشكورة للنهوض اللعبة وانتشالها من وضعها .
من:علاء عياش