حملة الكويت بجانبكم تدشن مشروع الإغاثة الطارئة لمحافظة الحديدة والنازحين منها.

لحج(كريتر سكاي) خاص:

دشنت حملة الكويت بجانبكم وضمن مشاريعها الإغاثية للعام 2018م، مشروع توزيع السلة الغذائية والسلة الايوائية لنازحي محافظة الحديدة في محافظة لحج.


وفي التدشين الذي حضره رئيس اللجنة الإغاثية للجمعية الكويتية للإغاثة المهندس جمال النوري، قال ان هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع الإغاثية للاشقاء في اليمن عامة، والتي ابتدات في العام الحالي 2018م بالتدخل العاجل لاغاثة منكوبي اعصار ماكونو في جزيرة سقطرى.


واضاف النوري ان هذا التدخل العاجل لنازحي محافظة الحديدة في لحج هو استكمال لمشوار الإغاثة الإنسانية التي تدعمها الحكومة الكويت، وامير دولة الكويت الشيخ صباح الصباح.


وأكد أيادي الخير والعطاء في الدولة الكويت ستواصل مابداه الاجداد في دولة الكويت، ولن تتوقف مسيرة الإغاثة الإنسانية للأشقاء في اليمن.


من جانبه قال رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية المنفذ للمشروع، الشيخ توفيق محمد حسين: ان هذا التدخل ليس بجديد على اخواننا في دولة الكويت.


شاكرا وفد الجمعية الكويتية للإغاثة على جهودهم المبذولة وتحملهم عناء السفر من سقطرى الى عدن في سبيل الاشراف المباشر على تنفيذ المشاريع الإغاثية، ودولة الكويت أمير وحكومة وشعبا على عطاءهم وبذلهم اللا محدد تجاه أخوانهم في اليمن.


شمل التدشين توزيع 477 سلة غذائية، و 239 حقيبة إيوائية، وتوفير مياه صالحة للشرب بلغت 3780000 لتر، و70 خزان ماء، لنازحي الحديدة في محافظة لحج.


الجدير بالذكر ان هذا التدخل سيشمل عدد 1908 سلة غذائية، و478 حقيبة ايوائية، و142 خزان ماء، و 7560000 لتر ماء صالح للشرب سيتم توزيعها في محافظة الحديدة والنازحين منها.