#مأرب:مكتب التربية والتعليم يدشين المسح التربوي الشامل في المديريات.

كريتر سكاي - خاص

بحضور وكيل محافظ محافظة مأرب د. عبدربه مفتاح ومدير مكتب التربية والتعليم د. علي بن علي العباب دشن صباح هذا اليوم الورشة التدريبة للمسح التربوي الشامل في مديريات المحافظة والذي سيبدأ بمديرية المدينة كخطوة اولي للمسح.

كان الهدف من المسح التربوي الشامل جمع معلومات إحصائية دقيقة عن المرافق والكوادر والوضع التعليمي بشكل عام كما يعتبر خطوة غير مسبوقة يقوم بها مكتب التربية والتعليم كما إن هذه العملية تهدف الي تغذية قاعدة الشبكة الالكترونية التي يسعى المكتب إلى تجهيزها خلال 

هذه السنة والتي تستند إلى قاعدة بيانات موحدة ترتبط بيها جميع إدارات المكتب مثل التعليم والتوجيه والاحصاء والنظم والمعلومات وإدارة الاختبارات كمرجعية إحصائية يتم تحديثها خلال الأنشطة والاعمال التي سوف تنفذها بأسس صحيحة وسليمة.

خلال الافتتاحية رحب د. علي بن علي العباب بحضور بوكيل المحافظة وبالكوادر المشاركة في المسح التربوي كما أكد ان إن أهمية عملية المسح التربوي جاءت للارتقاء بالعملية التعليمة والتخاطب مع الجهات الحكومية والمنظمات المانحة بناء على ارقام حقيقة وواقعية وبالتالي ستساعد الوصول إلى نتائج ملموسة ومؤشرات صريحة وواضحة لواقع التعليم في المحافظة سواء على مستوى الطالب او المعلم او المبنى المدرسي التي من خلالها سوف يتم تحديد أوجه الدعم في مشاريع التعليم وحل المشاكل التعليمية التي تعاني منها المحافظة بسبب الضغط والازدحام السكاني الكبير.

كما عبر وكيل المحافظة عن سعادة البالغة لحضور هذا التدشين كما اكد في ذات السياق انها الورشة الثانية والمتميزة التي يحضرها ضمن فعاليات مكتب التربية من بداية هذا العام 2020م كما دعا مديري المديريات بتسهل مهام فرق المسح وتقديم المساعدة اللازمة كما شكر مكتب التربية والتعليم على ما يقوم به من خطط وبرامج تهدف رفع الكفاءة التعليمية رغم التحديات الكبيرة التي يواجها مثمن تلك الجهود الجبارة 

مؤكدا بأن جودة التعليم هي مسؤولية تشمل الجميع من كوادر تربوية ومجتمع.