مدير عام زنجبار " عُكف " يلتقي قيادة الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمديرية

(كريتر سكاي):خاص
إلتقى صباح اليوم الأربعاء مدير عام مديرية زنجبار بمحافظة أبين م/ سالم عكف بالمسؤولين في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمديرية ..

وكرَّس اللقاء لمناقشة مستوى التنسيق بين أعمال الوحدة التنفيذية والمديرية بمكاتبها المعنية بأوضاع النازحين حيث أكد " عُكف " على أهمية عمل الوحدة التنفيذية للنازحين بإعتبار محافظة أبين يوجد بها أعداد كبيرة من النازحين من مناطق الحرب بالمحافظات الأخرى ..

لافتاً إلى ضرورة وضع المنظمات الدولية والإغاثية في صورة شاملة لأوضاع المديرية بإعتبار أهاليها وسكانها مازالوا يعيشوا أوضاع النزوح وتبعاته على حياتهم المعيشية ..

مشيراً إلى أهمية إيلاء أوضاع النازحين من المحافظات الشمالية الأولوية ..

مضيفاً هناك أسر من سكان المديرية يعانون شظف العيش ولا يحصلوا على أية مساعدات غذائية أو إيوائية بينما آخرون ممن أوضاعهم مستقرة ينالون هذه المساعدات ..

مؤكداً أهمية أن تناقش هذه الأوضاع مع المنظمات الإغاثية والإنسانية من حيث أن الكثيرين منهم مازالوا نازحين في محافظة عدن لعدم إعادة بناء منازلهم المهدمة ..!!

من جانبهم تحدث عدد من المسؤولين والمنسقين للنازحين والمجتمع المستضيف أن هناك نقص دائم فيما تقدمه المنظمات من مساعدات غذائية وإيوائية ومالية مما يترك أثره لدى الكثيرين من الذين لا يحالفهم الحظ في الحصول على هذه المساعدات مؤكدين أهمية أن تضع حلول من قبل هذه المنظمات والتنسيق معها ووضع البيانات الخاصة بالنازحين ..

حضر اللقاء مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومدير التخطيط والتعاون الدولي بزنجبار أ/ محمد الأغبري ومدير إعلام زنجبار أ/ محمد صالح ومدير الشؤون الإجتماعية والعمل بزنجبار أ/ أبوبكر البادحه ومنسق الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بزنجبار أ/ علي القعيطي ورئيس لجنة إغاثة زنجبار أ/ فهمي السيد وعضوي المجلس المحلي عن زنجبار أ/ محفوظ فارع و أ/ طلحه الأحمدي ..
من :نظيركندح