مستشفى " المنار " التخصصي بإب يدشن البرنامج التدريبي السنوي تحت شعار (( التعليم المستمر طريقنا إلى الجودة )) .

(كريتر سكاي):خاص
تحت شعار (( التعليم المستمر طريقنا إلى الجودة )) دشنت الإدارة الطبية بمستشفى المنار التخصصي بمحافظة إب بالتعاون مع إدارة الجودة  بالمستشفى برنامج التدريب والتأهيل للعام 2020م تحت شعار (( التعليم المستمر طريقنا إلى الجودة )) وبمشاركة 80 متدرب ومتدربةمت  من كوادر المستشفى ومن طلاب المعهد الصحي الحكومي .
 وفي الفعالية أشاد مدير الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي بدور إدارة مستشفى المنار في تقديم الخدمات الطبية والمتميزة وكذلك في تفعيل المجال التأهيلي والتدريبي وهذا يدل على احساس في المسؤولية واستشعار لأهمية التدريب والتأهيل ومواكبة مستجدات الطب وآخر تطوراته  وأضاف السماوي بقوله بأن مستشفى المنار يعد من   أهم المستشفى في  المحافظة والذي  يساهم في شراكة حقيقية مع مكتب الصحة والسلطة المحلية ، 
 كما استعرض الأستاذ إبراهيم محروس المدير العام للمستشفى كلمة رحب فيها بمدير عام مكتب الصحة  مستعرضا كافة الانشطة الطبية والتأهيلية الإنسانية التي تنفذها إدارة المستشفى مشيدا بدور إدارة التدريب والتأهيل وإدارة الجودة بالمستشفى   مؤكدا أنه يولي  جانب التدريب والتأهيل جل اهتمامه التي تهدف إلى  صقل مهارات العاملين ويكسبهم قدرات فاعلة ويطور اداءهم ويمنحهم فرصة لتعلم تقنيات حديثة و اكتساب المعارف العصرية . 
وأشار محروس بأنه وفريق العمل في إدارة المستشفى قد  أقروا خطة تدريبية نوعية في هذا العام  والتي أطلقوا عليها " عام الجودة " و تشمل كافة المجالات وتهدف إلى تطوير وتجويد الخدمة الطبية ، وتواكب كافة التطورات التكنولوجية والعلمية التي باتت تسير بخطى حثيثة وسريعة بحيث ان الجميع بحاجة لاستمرار تعلم علوم جديدة وتحديث مهاراته الذاتية . 

كما تحدث الدكتور مروان الداعري المدير الطبي بالمستشفى تطرق   إلى أن هذا العام هو " عام الجودة " وستنفذ من خلاله خطة واسعة للتدريب وتأهيل جميع الكادر وبصورة إجبارية ، و وفق برامج معدة مسبقا تقام على أسس ومعايير علمية دقيقية .  

من خلال تعريف المتدربين المشاركين في الدورة واستيعابهم
 الجوانب النظرية والعملية المتعلقة بدعم الحياة الاساسي والانعاش القلبي الرئوي و بما يمكنهم من التعامل بمهنية واحتراف مع الحالات الحرجة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة وفق احدث البروتوكولات والممارسات المعتمدة عالميا، وبما يساهم في إنقاذ حياة المرضى الذين يتعرضون لأوضاع صحية حرجة ورفع معدلات الشفاء وتحسين جودة الحياة .

وأضاف الأستاذ صديق العباب مدير إدارة الجودة والتدريب  بمستشفى المنار بتصريح مقتضب  بأن التدريب والتأهيل  يعد من أهم محاور تطوير العمل إذ أنه كفيل بتزويد العاملين بالمهارات والخبرات اللازمة لتحسين أداء أعمالهم والرقي بالمستوى العام للجهات التي يعملون فيها بل ركيزة أساسية في خلق خدمة طبية وإدارية ناجحة مما يعول عليه في إتقان إدارة الوقت وترشيد النفقات وعدم إهدار الجهد والطاقة " .  

وفي نهاية فعالية التدشين الذي حضره د. اكرم الصنعاني مدير مكتب مدير الصحة منحت إدارة مستشفى المنار الدكتور عبدالله السماوي مدير عام مكتب الصحة درع الوفاء تقديرا لجهوده المبذولة في تطوير ونهضة القطاع الصحي بالمحافظة . 

هذا ويخضع جميع المشاركين بالدورة إلى امتحان تقييمي في نهاية الدورة يتم من خلاله منح كل من اجتاز الامتحان شهادة المشاركة فيما من لم يحالفهم الحظ يتم منحهم فرصة أخرى لحضور الدورة والمنافسة مرة اخرى في امتحان التقييم العام .

الجدير بالذكر أن مستشفى المنار نفذ برامج تدريبية داخلية وخارجية سنوية إلزامية لكافة طواقمه الطبية والفنية والإدارية طيلة الأعوام السابقة ويسعى في هذا العام إلى تقديم عام تدريبي هادف ومتميز ضمن الخطة السنوية الخاصة بالمستشفى.
من:ياسر البعداني