بمشاركة الدول الاعضاء بينها اليمن .. إفتتاح اعمال الدورة 40 للمجلس التنفيذي لمنظمة (الايسيسكو) بابوظبي

كريتر سكاي/خاص

استضافت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في مركز ابوظبي الوطني للمعارض بدولة الامارات العربية المتحدة افتتاح أعمال الدورة ال(40) للمجلس التنفيذي للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) 29/ يناير/ 2020م  بمشاركة الدول الاعضاء بينها الجمهورية اليمنية ممثلة بعضو المجلس التنفيذي لمنظمة الايسيسكو د. محمد عمر باسليم المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات .


وعلى مدى يومين ستناقش الدورة جملة من القضايا التي تمس تطوير عمل المنظمة وإعادة تسميتها،  خصوصا بعد اختيار د. سالم بن محمد المالك كمدير عام جديد للمنظمة في شهر رمضان الماضي.


وفي السياق ذاته أشار ممثل اليمن عضو المجلس التنفيذي للايسيسكو د. محمد عمر باسليم أن المنظمة وبعد اختيارها لمدير عام جديد للمنظمة  ستناقش الرؤية الاستراتيجية الجديدة للايسيسكو المقدمة من مديرها العام الجديد د. سالم المالك لتحويل الايسيسكو إلى منظمة فاعلة تتمكن من استشراف مستقبل مشرق للعالم الإسلامي. 

واضاف د. باسليم أن هذه الرؤية كما ورد في الوثيقة قد اعتمدت  على مرجعيات ميدانية أساسية من منطلق تشخيص دقيق وواقعي للوضع الحالي داخل دول العالم الإسلامي ومن تحليل المعطيات التي أفرزتها التحديات والمتغيرات العالمية، بهدف تحقيق التوازن والتنافس بين ماهو محلي وما هو مرتبط بالمحيط الخارجي الذي يؤثر بشكل أو بآخر عليها .. متمنيا لهذه الدورة والمدير العام الجديد لمنظمة الايسيسكو التوفيق والنجاح .