عكف والشحيري يلتقون برؤساء مجالس الاباء والامهات بمدارس زنجبار

كريتر سكاي/خاص:

التقى صباح اليوم الثلاثاء 11 فبراير 2020 م بقاعة مكتب التربية زنجبار الاخوين المهندس سالم عكف عوض مدير عام مديرية زنجبار  والاستاذ نادر احمد فضل الشحيري مدير مكتب التربية والتعليم زنجبار .

تحدث في بداية اللقاء المهندس سالم عكف مدير عام زنجبار مرحبا بالاخوة والاخوات في قيادة مجالس الاباء والامهات شاكرا لهم حضورهم وحرصهم على فلذات اكبادهم مشيرا الى ان ما يجري من توقيف للتعليم يحز في النفس ومؤلم لنا جميعا وفي حسبه بسيطة فأن ما اهدر خلال الفترة الماضية تفريبا يصل الى 28800 حصة دراسية ونحن  نشعر بالوضع المعيشي للاسرة اليمنية وهي تحت، خط الفقر مع الزيادات في غلاء المعيشة وكنا نأمل من اخوتنا في النقابات ان يمارس الاضراب التدريجي فنحن مع حقوق المعلم... وهناك بوادر من قبل الحكومة في السعي لتصحيح بند الاجور والمرتبات وكد ذلك نائب رئيس الوزراء في زيارته لديوان وزارة التربية والتعليم.. 

ونوه عكف الى خطورة توقف التعليم لفترة كبيرة على المستوى العام للتعليم المتدني اصلا والتعليم هو اكبر استثمار وهو رأس المال الحقيقي فمهما ملكت دون العلم والتعليم لا تستطيع الحفاظ عليه وتنميته.. 

واشار بأن المحافظة تشهد تنامي التعليم الجامعي من خلال فتح كليات جديدة لجامعة أبين ككلية العلوم الصحية والحاسوب وتقنية المعلومات وغيرها... وكذا كلية المجتمع وهي كلية هندسية وهذا يتطلب مخرجات تعليمية عالية. 

داعيا في ختام حديثه الاباء والامهات  للقيام بدورهم وهو مهم في التواصل مع المدرسة والمعلمين والمعلمات.. كون الطالب امانة في اعناق الجميع.. 

وتمنى ان نخرج بحلول تساهم في عودة ابناءنا للمدارس.. 

بعد ذلك تحدث الاستاذ نادر الشحيري مدير مكتب التربية زنجبار شاكرا للجميع حضورهم مبينا اننا مسئولون جميعا على ما يجري ذاكرا الحديث النبوي كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته فأنتم منتخبون من قبل اولياء الامور وندرك حرصكم على العملية والتربوية والتعليمية.. ولم نجد ان بلد من البلدان طال فيها الاضراب لاكثر من اسبوع.. واليوم نحن نشارف عل انتهى الشهر الثاني من الاضراب.. وانتم على علم بأن الوضع مزري.. ونحن واياكم سنسعى في عودة ابناء الى مقاعد الدراسة.. 


هذا وقد استمع عكف والشحري الى عدد من الاراء والملاحظات من قبل رؤساء مجالس الاباء والامهات بمدارس زنجبار حول خطورة التوقف التام عن تعليم ابناءهم وضرورة الخروج بمعالجات تساهم في عودة الابناء والبنات الى حجرات التعليم.. 

هذا وفد خرج اللقاء بعدد من التوصيات ابرزها.. 

- حضور الطلاب يوم الاحد القادم 16 فبراير والعودة للتدريجية للتعليم. 

- القيام بالتوعية لاهمية عودة الدراسة لخطباء المساجد ووالمنابر الاعلامية. 

- عقد لقاءات في اليومين القادمين لهيئات مجالس الاباء والامهات  للقيام بدورها. وتواجدهم في المدارس. 

- نزول مندوبي الخدمة المدنية للمدارس. 

- نزول فريق التوجيه الفني للاشراف. 

- متابعة السلطة المحلية بالمديرية ونزولها للمدارس والجلوس مع المعلمين. 


من خالد دهمس