مركز sos ينظم دورة في بناء السلام للشباب الصم بعدن

كريتر سكاي - خاص


بحضور المدير التنفيذي لرعاية وتأهيل المعاقين الاستاذ محمد قايد الشاعري، اقيمت مؤسسة رموز التنموية للصم وذوي الاحتياجات الخاصة ومركز sos لتنمية قدرات الشباب صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، دورة بناء السلام للشباب الصم ضمن مشروع ريادة مجتمع وبمشاركة عشرون طالب وطالبة من الصم.



فالهدف من الدورة هو إدماج الأصم لتنمية قدراته في بناء السلام والتعايش .


وقال المدير التنفيذي لصندوق المعاقين محمد قايد الشاعري بأننا اليوم سعيدين بمشاركة الطلاب الصم في بناء قدراتهم نحو السلام واشراكهم في الدورات التي تؤهلهم مستقبلا ، وأن الصندوق سيقف إلى جانبهم لدعمهم لمثل هذه الدورات والمشاريع .  



وتحدتث المدير التنفيذي لمؤسسة رموز للصم أ.ايمان عمر هاشم مؤكداً ان التدريب يعتبر المرحلة الاولى للمشروع تليها مراحل مختلفة من النزول واللقاءات المجتمعية لرفع الوعي بأهمية بناء السلام، وأن هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي تضم شريحة من الصم.


منوها بأن الدورة ستكون لمجموعتين من فئات الصم، وكل مجموعة ستدرب لمدة خمسة أيام متتالية وتليها المجموعة الثانية عقب انتهاء المجموعة الأولى من التدريب.


وصرح المدير التنفيذي لمركز sos ماجد قاسم بأن الدورة ستكون عن بناء السلام وكيفية نشره بين فئات الصم والبكم باعتبارهم شريحة مستهدفة ولايحق للمجتمع تهميشهم، وحرصنا كمركز بأن نركز على شباب ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة باعتبارهم شريحة هامة في المجتمع، واختتم حديثه بالشكر لمؤسسة رموز لتفاعلها مع هذا المشروع والاستجابة الفاعلة .


وأشارت مدربة الدورة الأستاذة نسيبة حسين بأن هذا المشروع يهدف الى رفع الوعي وبناء القدرات بأهمية حل النزاعات وأدوات بناء السلام للمجتمع ، ويعتبر هذا المشروع والذي ضم شريحة مخصصة من الصم هو المشروع الأول في بناء السلام تجاه تلك الفئات ، وشارك في الدورة نحو عشرون طالب وطالبة ، وذلك لتأهيل القيادات الشابة الذي إقامته مركز sos في مقر مؤسسة رموز التنموية للصم بمديرية المنصورة لمحافظة عدن .


وشمل التدريب العديد من النشاطات والفيديوهات الخاصة بحقوق الإنسان كما لقي تفاعل من قبل الطلاب المشاركون بالدورة .


الجدير بالذكر بان الدورة ستستمر للفترة من الخامس عشر فبراير وحتى الثاني من مارس 2020 م .


*من رانيا الحمادي