الطلاب اليمنيين في باكستان يواجهون الموت البطيء "بيان"

كريتر سكاي - خاص

يواجه الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في جمهورية باكستان الإسلامية، ظروفاً مأساوياً بالغة التعقيد، إثر التفشي المتسارع والمستمر لفايروس كورونا المستجد "كوفيد19" والذي أعلنته منظمة الصحة العالمية وباء عالمياً يتطلب الأخذ بالحذر والإجراءات الإحترازية لتجنب الأصابة به.

وسجلت جمهورية باكستان الإسلامية خلال اليومين الماضيين، تزايداً متسارع في إحصائيات الإصابة بهذا الوباء وصلت إلى 243 حالة إصابة، وحالتي وفاة.

وكانت الدولة قد أعلنت حالة الطوارئ وحظر التجمعات، وتم إغلاق بعض السكنات في بعض الجامعات الباكستانية حيث لجأت إلى تحويلها إلى أماكن خاصة بإجراءات الحجز الصحي، إضافة إلى إغلاق المكاتب الحكومية والرسمية مما زاد عبئاً ومعاناة للطلاب وزيادة القلق من خطورة الوضع الراهن.

إلى جانب ذلك يعاني الطلاب الأمر الذي لم تجد الدولة ووزارة التعليم العالي في اليمن حلول جذرية له، فيما يخص مستحقاتهم المالية والتي لاتزال متأخرة لربعين متاليين هي لرابع 2019 والأول 2020 م.

وبهذا الصدد رفعت الهيئة الإدارية للإتحاد العام لطلاب في باكستان بياناً تطالب فيه بسرعة صرف المستحقات المتأخرة للطلاب حتى يتسنى لهم توفير احتياجاتهم والتمكن من تأمين إجراءات الحجز الصحي بما يكفل سلامة الطلاب.