حفيدات بلقيس يلتقون بوزارة حقوق الانسان في عدن

(كريتر سكاي)خاص:

التقت "حفيدات بلقيس" صباح اليوم الاربعاء بوزارة حقوق الانسان بمحافظة عدن ممثلة بعماد سنان.


وتحدث عماد عن  اهمية الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني ودور الشراكة في حملات التوعية وخاصة للمحاميين وتعريفهم بقرار  مجلس الامن (1325)  لتتوفر لديهم الدراية التامة بالقوانين، والمصادر، والتشريعات  المستندة للواقع كون اكثر المحاميين يجهلون معنى كلمة(حق) او (حقوق ).


واكد سنان على تكثيف حملات التوعية الخاصة بالقرار الآممي 1325 للمواطنين كونهم اكثر ملامسة للواقع ولاتوجد لديهم درايه بما يحمل هذا القرار .


 يشير سنان بحديثه الئ حملات التوعية التي تعتبر الموضوع الرئيسي لحقوق الانسان ؛اولا للمواطنين الذين يجهلون معنى هذا القرار الأممي وما يحمله من قوانين وتشريعات ومصادر وحقوق .


ويرئ ان "التوعية" تعتبر اول عمل يلامس ارض الواقع والتي يحتاجها المواطنين في ظل هذه الأوضاع. 


وخلال اللقاء تحدثت سارة نادر رئيسة المنصة عن "حفيدات بلقيس" ودورهن الفاعل على المستوى المحلي لمحافظة عدن والذي يرتكز على منصة سلام لإيصال صوت النساء واحتياجاتهن ومساعدتهن في عملية بناء السلام على كافة الأصعدة؛ والحد من العنف والتمييز.


كما طالبت "حفيدات بلقيس" الشراكة من وزارة حقوق الانسان  لتنفيذ انشطتها بالعمل المجتمعي التي في صدد اعدادها للخطة . 


وفي ختام اللقاء تحدثت المسؤولة الادارية للحفيدات  مروئ السويدي، عن اهمية القرار الأممي والداعم لإشراك النساء في عمليات صنع القرار وكذلك اشراكها في المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية واشراكها في القطاع العسكري.


وفي ختام اللقاء رحب بدور الشراكة بين الحفيدات ووزارة حقوق الانسان وكما شكر ممثل وزارة حقوق الانسان "حفيدات بلقيس" على الدور المهم الذي يقومون به مؤكدا مواصلة التنسيق والتواصل معهم .


حضر، اللقاء مدير عام مكتب الوزير د/ردفان المفلحي والمسؤولة الاعلامية لحفيدات بلقيس دعاء نبيل.


يذكر ان "حفيدات بلقيس"  نشأت في مارس 2018؛ وتسعئ الئ خلق قيادات نسوية تساهم في تمكين النساء علئ ايصال أصواتهن في عمليات بناء السلام

من/دعاء نبيل