تساؤلات : من المستفيد وراء فشل مشروع استراتيجي في المخا

الصورة تعبيرية

حفظ الصورة
(كريتر سكاي):خاص

أثار منع إصلاح  مشروع استراتيجي هام كمركز الانزال في العمودي بساحل المخا جدلا واسعا في منصات شبكة التواصل الاجتماعي من قبل النمر الطبوزي  رئيس الاتحاد التعاوني السمكي م تعز و هاشم الرفاعي رئيس جمعية الصيادين بالمخا.

وقال مصدر ل كريتر سكاي يوم امس تفاجأت المهندسة صابرين مديرة الشركة بأوامر ايقافها عن العمل من قبل خفر السواحل لماذا لا احد يعلم.

واشار من يقف خلف استصدار هذه الاوامر لعرقلة مشروع جبار بتكلفة مليون ريال سعودي متعدد المرافق الخدمية النادرة في المدينة الذي سيعود نفعها عل الصيادين.

وتساءل السؤال الذي يطرح نفسه ونوجهه الى الاخوة المذكورين اعلاه. لافتا ماهي المخاطر العمرانية والاجتماعية و البيئية والاقتصادية والعسكرية التي وقفت حائلا دون استكمال تنفيذ المشروع.

ولفت بالقول ماهي المصالح الخفية التي تضررت  عند البدء بتنفيذ اعمال هذا المشروع.مشيرا هل للعمولات والمقاولات من الباطن علاقة في الاعاقة.

وواصل قائلا  هذا وغيره نضعه بين يدي السلطات المحلية والامنية بالمخاء للنظر في الموضوع  وما هو دور اللجنة المجتمعية للصيادين في مثل هكذا قضايا تهم الصياد بالدرجة الاولى.

واختتم بالقول هل خسارة مشروع مهم كهذا ستوقظ ضمائر المجتمع للمطالبة بحماية مكتسباتهم حيث  اصيب باضرار بالغة نتيجة قصف الطيران يجد اليوم هبة من السماء متمثلة باستعداد منظمة الاغذية والزراعة الاممية ( الفاو ) اعادة تاهيل المركز على نفقاتها.
 
الجدير بالذكر أن انزلت الفاو مناقصة لاعادة التاهيل ورست هذه المناقصة عل شركة البصمة للمقاولات وبدأت الشركة تنفيذ الأعمال منذ أيام ففي كل بلدان العالم يرحبون بالتنمية والتطوير ولا يفرطون ابدا في المكتسبات التنموية القديمة الا في المخا.