ذيبان : منع دخول الشاحنات من الدول المجاورة وانشاء محجر صحي في كل منفذ ضرورة ملحة

كريتر سكاي/خاص:

منع دخول شاحنات النقل القادمه من الدول المجاوره الى الاراضي اليمنية ضروره ملحه وكذلك اقامه محجر صحي في كل منفذ عمل لابد منه لتجنيب بلادنا هذا الوباء الخطير. 

جا ذلك في تصريح صحفي للاستاذ سند بن ذيبان نائب رئيس الهئيه العامه لتنظيم شوؤن النقل البري ان منع دخول الشاحنات التجاريه اصبح ضروره ملحه.
وقال ذيبان انه تم يوم امس الاشتباه في سايق باكستاني انه مصاب بفيروس كورونا في منفذ شحن وتم منعه من الدخول والزامه بالعوده الئ سلطنه عمان التي بدورها قامت بفحص السايق وارسال التقارير الخاصه بالفحص وان حاله السايق سليمه ولاكن يعتبر ذلك الفحص اولي لان الفحص النهايي يستغرق ٧٢ ساعه ولازال منفذ شحن مغلق وقد قامت السلطه المحليه بمحافظه المهره باتخاذ التدابير والاجرات الاحترازيه .
ودعا ذيبان الجهات العليا بالدوله ممثله بالجنه الوطنيه  العليا لطواري  ومكافحه فيروس  كورونا الئ اتخاذ قرارات بمنع دخول الشاحنات من الدول المجاوره وان الهئيه العامه لتنظيم شوؤن النقل البري ستقوم بتنسيق مع مكاتب النقل الوطنيه وتوفير اسطول نقل بري يقوم بنقل البضايع من داخل المنافذ الئ عموم المحافظات وبهذا الاجراء نستطيع ان نمنع انتقال كورونا عبر سايقين النقل الثقيل وكذلك سيتم تشغيل شاحنات النقل الوطنيه.
واكد على ضرورة سرعه انشا محجر صحي في كل منفذ وتوفير طاقم طبي ومعدات ولو في خطوته الاولئ تقوم الدوله بتوفيز بيوت جاهزه وتحديد موقع بجانب المنافذ ليكون محجر صحي من اجل حمايه بلادنا من نقل الفيروس من الدول المجاوره  ويكون المحجر الزامي لكل حاله تدخل عبر منافذنا البريه.
وفي ختام تصريحه شكر ذيبان كلأ من اداره منفذ شحن والوديعه وصرفيت علئ الجهود التي يبذلونها  والخطوات التي قامو بها في سبيل مكافحه كورونا وشدد علئ اداره المنافذ علئ التشديد وعدم السماح بدخول اي كان الئ من شملهم قرار اللجنه الوطنية العليا لطوارئ  ومكافحه فيروس كورونا  لما قد يلحق ذلك من ضرر في بلادنا التي الى يومنا وهي ولله الحمد خاليه من فيروس كورونا.