كريتر سكاي : ينشر تقرير أعمال صيانة الخط الرابط بين محافظتي تعز وعدن

(كريتر سكاي):خاص

حصل كريتر سكاي على نسخة يظهر فيها تقرير يوم الاثنين  المهندس الذي دونه سلطان الدهبلي مدير مكتب الاتصالات المشرف حول صيانة نقيل هيجة العبد  الخط الرابط بين محافظتي تعز وعدن. لافتا  تحت اشراف السلطه المحلية المقاطرة  وصندوق صيانة الطرق عدن في يومنا هذا الإثنين بدأ العمل في الصباح الباكر من قبل  الموسسة العامة للطرق والجسور فرع التربة تعز بعد توقفها الفترة السابقة.

وتابع قائلا نفذ المتعهد بالتنفيذ الاعمال للموسسة المقاول وليد المكابري  لبداية اعمال الصبيات للمرحلة الثانية لطريق هيجه العبد حيث تم التنفيذ في رون الحجزة السوداء أعلى رون التبريدة في الركبة  تم عمل صبيات خرسانية مسلحة(بلاطات). مشيرا تم تقسيم منطقة العمل إلى مربعات (جالات) في الخط المتوجه نحو تعز  بعد أن تم تجهيز منطقة العمل بالتسوية والدك والرش.


ولفت التقسيم والتسليح بالحديد أبو عشرة لفرش والغطأ في البلاطات وحديد ابو16للاشتراك بين البلاطات (فواصل تمدد) وقطع الفلين حيث وضع الكراسي الرافعه للحديد من مستوا سطح الارضية للبلاطات ارتفاع بمسافه 12سم ووضع الحديد الازم لكل جاله 4×6وطول الجاله الواحده 6متر طول وعرض الجاله الواحد 4عرض وتم وضع الحديد ابو 10مم داخل كل جاله فرش وغطاء 36جريد في اتجاه الطول و24جريده في اتجاه العرض ويتم وضع مواصير بلاستيكيه  للحديد ابو 16 للاشتراكات بين الجالات بمسافات 70 سم بين كل سيخ والأخر في الإتجاه الطولي لكل الجالات بينما يتم وضع الاشتراكات بين البلاطات (فواصل تمدد) في الاتجاه العرضي لجاله واحده من كل ثلاث جالات فقط.


وجاء في التقرير ايضا ملاحظات هامة وتوصيات ابرزها 
يجب تكثيف العدد الكافي من العمال الماهرة ذوي الاختصاص في عمل الفرمجه والتشطيبات للخرسانة في الجالات وبشكل الهندسي الصحيح وعدم ترك اي جاله لم يتم تفيذ الفرمجه بهاوالتخشين والانتقال لصب  اكثر من جاله  اخرى كي يتم العمل بشكل الهندسي الصحيح وحسب المواصفات.اضافة يجب توفير كل المعدات الازمه لموقع العمل و عمل حلول للمعاناه في ازدحام الشاحنات الكبيره كي لاتعرقل سيرالعمل.

وورد ايضا في التقرير  يتطلب عمل الحلول المناسبة لسير المركبات الصغيرة وكذالك حركه التنقل لها من ابناء المنطقة للطلاب الدارسون في الجامعات والعمال ومن لهم مصالح اخرى في الذهاب للتربة والعودة بالتنسيق بين حركة النزول والصعود بطريقة امنة لا تؤثر على سير العمل في الخرسانة وانجازها بالشكل السليم ويجب سرعة و الانجاز قبل موسم الامطار.

واختتم التقرير بالقول  أنا سلطان الدهبلي مشرف أعمال الصيانة أوجه الشكر لمدير مديرية المقاطره الاستاذ جمال شمسان وكل الذين يعملون من أجل إنجاز مشروع صيانة طريق هيجة العبد.