ملحق شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية بالقاهرة يطلق نداء لاغاثة اليمنيين في مصر

كريتر سكاي/خاص:

اطلق ملحق شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية بالقاهرة نداء لاغاثة اليمنيين في مصر.
وقال المستشار ابراهيم الجهمي:دعوة مواطنينا في مصر للتكافل حيث سيتم تسليم كل اسرة محتويات السلة الغذائية المقترحة المرفقة واجتهدنا في الوصول الى أفضل الأصناف من حيث الماركة والجودة والسعر وتوصلنا الى سعر السلة الواحدة بعد الخصومات الى (٥٥٠جنيه) علما بانه سيتم توزيع سلتين للاسرة التي يزيد عدد افرادها عن ٤ اشخاص. 
واضاف:وصلنا في الحصر عبر لجنة الحصر حتى اليوم ٧٤٥٧ اسرة موزعة على مناطق مصر كلها ومنهم العالقين والمقيمين والمرضى والعاملين والذين فقدوا مصادر دخلهم بسبب ماترتبت عليه الاجراءات لمواجهة فيروس ( كورونا) .. واتوقع ان العدد يتجاوز العشرة الف ... ولو طالت فترة الحجر المنزلي نحتاج لتكرار تقديم المعونات وتكثيفها .
واختتم:ولكم الخيار في التعاون والمساهمة ممكن ان نعطيكم كشف بعدد محدد حسب رغبتكم لأسماء في منطقة معينة وتوزعوا المعونات عبركم وبواستطكم .
وممكن يتم التوزيع عبر لجنة الاغاثة وتقدم لكم كشف وتقرير مفصل بكل المتبرعين وكل من وصلتهم التبرعات ويمكن ايضا اشراك من ترونه من طرفكم لعملية التوزيع المهم يكون هناك تنسيق لتوصيل المعونات بحيث تشمل الجميع واعدكم ان اكون مسؤول مسؤلية كاملة امام الله وامامكم بالامانة والشفافية ومحق الله عني البركة والصحة لو اخذت او سمحت لغيري ان ياخذ او يتلاعب في تلك المساعدات والله على ما اقوله شهيد .
وتتكون السلة الغذائية من:
١- خمسة كيلوا رز بسمتي درجة اولى .
٢- عشرة كيلو دقيق ابيض ماركة الاهرام .
٣- اثنين كيلو سمن ماركة كريستال .
٤- ثلاثة لتر زيت كريستال .
٥- خمس علب تونة ماركة شانسي قطع .
٦- اثنين فاصوليا بيضاء .
٧- كيلوا فول .
٨- كيلو عدس اصفر .
٩- صلصة هاينز ٤٠٠جرام .
١٠- خمسة كيلو سكر .
١١- ربع كيلو شاي .
١٢- اثنين كيلو بلح ماركة الطحان .
١٣- اثنين كيلو مكرونة المائدة .
١٤- ملح طعام ٣٠٠جرام .