مؤسسة ذو النورين الخيرية توزع التمور في المخيمات والمناطق المهمشة بعدن

كريتر سكاي/خاص:

قامت مؤسسة ذو النورين الخيرية التنموية؛ الإثنين، بزيارة مخيمات النازحين لنقل معاناتهم مع توزيع التمور على الأسر بالوادي النائي بمنطقة بئر أحمد بمديرية البريقة بعدن.

وصرّحت؛ أ. نور عيدروس (رئيسةالمؤسسة) بأنها قامت بزيارة منطقة نائية -الوادي ببئر أحمد- ورأت ما لم يكن في الحسبان، رأت مواطنين يفترشون تراب الأرض، ويتدفون بسماءها، رأت أُسر لديها أبناءٌ كُثر -بالغين- لم يتمكنوا من ختنهم وتطهيرهم، أُسر بأبناء يعانون من الصُم والبكم والأمراض النفسية الخطيرة -تلزم بتقييد المريض بأدوات قاسية- وآخرين بحاجة ماسّة ومُلحّة للأدوية والعقاقير الطبية.

وقالت أيضًا -عيدروس- بأن سيول الأمطار؛ سببت لهم بخسائر جسيمة ومادية كبيرة، فقدوا على إثرها أحبائهم وممتلكاتهم ومواردهم التي تساعدهم على العيش الإنساني البسيط، حيث إن منازلهم من العُش؛ دون بابٍ أو حاجز، يحميهم من رمال المنطقة.

وبهذا؛ أطلقت المؤسسة -ذو النورين- نداء إستغاثة عاجلة لفاعليّ الخير ورجال المال والأعمال ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية العاملة بالمدينة، لإنقاذ الأسر المُهددة بالموت البطيء.

وقدمت المؤسسة شكرها وتقديرها؛ للشيخ/ مهدي سالم العقربي - شيخ المنطقة، على تعهده وحمايته لفريق المؤسسة من أي أعمال خطره يتعرضون لها، بداخل المنطقة النائية.