البخيتي: السفير أحمد علي معتقل وأسرة صالح مستهدفة من طرفي الصراع في اليمن

عدن(سكاي كريتر) خاص

انتقد الكاتب والسياسي علي البخيتي، مطالبة السفير أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق بالتحرك في مواجهة الحوثيين، في الوقت الذي هو شبه معتقل ويده مغلولة عن ممتلكاته وأرصدته، حتى في دول التحالف التي ساهمت في إصدار قرار العقوبات ضده، وهي وحدها من تمتلك القدرة على الضغط لرفع القرار.


وتسائل البخيتي في تغريدات على حسابه في موقع "تويتر"، عن الفرق بين الحوثيين والشرعية والتحالف في التعامل مع السفير أحمد علي وأسرة الرئيس السابق؟.


وأوضح أن السفير أحمد وأسرة صالح مستهدفون من طرفي الحرب؛ لافتاً إلى أن الحوثيون قتلوا "الزعيم صالح"، وصادروا ممتلكاته هو وأسرته بحجة انقلابه عليهم، بينما الشرعية ودوّل التحالف ساهموا بغل يد السفير والأسرة عن ممتلكاتهم وحساباتهم وفرضوا على بعضهم الاقامة الجبرية متذرعين بقرار مجلس الأمن مع أن بيدهم إلغائه.


وقال إن هزيمة الحوثيين تحتاج لتكاتف الجهود والعمل بصدق واخلاص كفريق واحد لإسقاط سلطتهم؛ وهذا – بحسب قوله -  يقتضي من الشرعية ودوّل التحالف العمل على رفع العقوبات والإقامة الجبرية عن السفير أحمد علي، وإطلاق اموال أسرة صالح ورفع اليد عن ممتلكاتهم وتسهيل تنقلاتهم ليعملوا بفاعلية لاسقاط مشروع الامامة.