لجنة إنقاذ عدن الأهلية تنفذ أعمال نظافة شاملة لصهاريج عدن

كريتر سكاي/خاص

بالتنسيق مع المهندس قائد راشد مدير عام صندوق النظافة بالعاصمة المؤقته عدن.. نفذت لجنة انقاذ عدن الاهلية صباح اليوم الخميس حملة نظافة واسعة لصهاريج عدن .

حيث قامت الفرق المتطوعة باخراج كافة العوالق التي في أحوض الصهاريج من علب بلاستيكية واكياس نايلون وقمامات تكدست منذ اعوام.

يأتي ذلك العمل قبل البدء بتعقيم احواض الصهاريج برش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات الطائرة ولاسيما البعوض.

كما قامت فرق النظافة والتي تعمل تحت اشراف المهندس محمد العيدروس بتصفية كافة الصهاريج صباح اليوم وتعبئة القمامةباكياس بلاستيكية ونقلها لاتلافها

وقد سبق للجنة العلمية المنبثقة من لجنة انقاذ،عدن الاهلية بزيارة تقييمة الى صهاريج عدن يوم الاحد المنصرم لاحواض الصهاريج نتج عنها برنامج عمل على مرحلتين.

حيث دشنت المرحلة الاولى اليوم الخميس بتنظيف احواض الصهاريج كافة من القمامة 
وسيتم في المرحلة الثانية وبالتنسيق الكامل مع برنامج مكافحة الملاريا رش المبيدات في كل المستنقعات في احواض الصهاريج للقضاء على الحشرات الطائرة والتي تكونت بسبب هطول الامطار وتحولت الى مياه راكدة .
وبيئة صالحة لتكوين البعوض كما ستقوم فرقا فنية بالرش اضبابي والرذاذي في محيط صهاريج عدن.

وفي تصريح للشيخ خالد باحاج رئيس ومؤسس لجنة انقاذ عدن الاهلية للصحيفة قال نحن جمعنا في هذه اللجنة الاهلية صفوة من ابناء عدن وعلمائها واعتمدنا في تنفيذ في اعمالنا على الرأي العلمي والتخطيط الجيد والتنسيق مع جهات الاختصاص.

واضاف الشيخ باحاج كان من الطبيعي ونحن ننظر الى انتشار الامراض القاتلة والتي انتشرت في عدن عامة وكريتر خاصة ان تشكل لجنة علمية للتقصي عن الاسباب واعداد خطط للقضاء على تلك الاسباب.

واستغرب الشيخ خالد باحاج اهمال كل المبادرات والتي نفذت اعمال رفع المخلفات من اضرار السيول ان تغفل على اهم بؤرة لتوالد الحشرات ولاسيما البعوض المتمثلة في احواض الصهاريج والتي اضحت بيئة مناسبة لتكاثرها ونشر الامراض.


واضاف نحن اليوم نتفذ المرحلة الاولى وهي تنظيف احواض الصهاريج من القمامة سيليها رش مبيدات حشرية للقضاء على البؤر التي تساعد على توالد البعوض.

ونحن كلجنة اهلية لدينا خطط طموحة تشمل كل مدينة كريتر ومحافظة عدن اسهاما من اللجنة

وقد تم عرضها على السلطة المحلية في عدن وقد حصلت موافقة مبدئية منها.