بجهود من الحكومة اليمنية..وزارة الصحة تستقبل وفد طبي لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا

كريتر سكاي/خاص:

وصل صباح اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن وفد شركة (اسبن ميديكال) _ شركة مزود عالمي لحلول الرعاية الصحية الطارئة _ التي تعاقد معها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للبدء في الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بكورونا، متضمنة وحدة عناية مركزة" وذلك بجهود من الحكومة اليمنية من وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم.

وكان في استقبال الوفد الدكتورة إشراق السباعي المتحدث الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا في اليمن وعبدالناصر النمير مدير مكتب وزير الصحة العامة والسكان.

واثناء الاستقبال قالت الدكتورة إشراق السباعي أن وزارة الصحة ستقدم للفريق الطبي كافة التسهيلات لتمكينه من اداء مهامه.. 

كما أكدت السباعي التزام الوزارة بتقديم كل اوجه الدعم والمساندة للمنظمات الاممية والإقليمية لتنفيذ برامجها واعمالها في اليمن لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت السباعي أن التنسيق مستمر مع المانحين والمنظمات في دعم القطاع الصحي ومساندته للاستمرار بتقديم الخدمات الصحية في ظل الظروف الاستنثانية الراهنة جراء انتشار للأوبئة والحميات وخصوصاً فيروس كورونا في عدد من المحافظات اليمنية .

الوفد الذي وصل عدن مكون من الدكتور نيكولاس ماكوه بريطاني الجنسية، والدكتور ماركوس هوتل الماني الجنسية، للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا بسعة 100 سرير".

وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم قد أكد ان الحكومة تسخر كافة الإمكانات المتاحة لمجابهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) وتقوم بالتنسيق مع المانحين والمنظمات الدولية لمساندة الجهود الحكومية في هذا المجال.