مدير مستشفى خليفة بتعز يتحدث لكريتر سكاي عن تفشي الاوبئة ويحذر من كارثة لهذا السبب

(كريتر سكاي):خاص

قال مدير مستشفى خليفة بمديرية الشمايتين محافظة تعز وسط البلاد الدكتور عبدالرحمن الصبري لكريتر سكاي  في ظل تفشيء الوبائيات والتي لطالما حذرنا من التساهل في التعاطي معاها سوى على المستوى الرسمي او المنظمات  الانسانية.

واشار  هانحن اليوم نعاني ذلك التساهل وعدم اخذ جدية للاستعداد بالعمل بالاجراءت الاحترازية التي لربما كانت ستكون لها دور في التخفيف من تفشى الوباء الذي اصيب به الملايين في العالم.

وتابع قائلا  هناك وفيات المئات بمستشفى خليفة هي احدى تلك المستشفيات التي تعاني الكثير من المعوقات كماهو الحال في مشفى الجمهورية قاطبة اليوم ومنذ ثلاثة اسابيع استقبل اكثر من ثمانية عشرة حالات اشتباه اصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وواصل بالقول في ظل انعدام الحماية الوقائية للكادر الصحي الكادر اليوم يعمل ويخاطر بحياته من اجل انقاض حياة المصابين وهذا مايحتم علينا القيم به كمسوؤلين اخلاقيا وانسانية.

 ولفت بالرغم اننا نعاني ثقافة سلبية من المجتمع الذي لايفصح عن مايعانيه ويدعنا نجتهد بحجة الخوف والعار الذي اصبح المريض ومرافقيه لايمكن الادلاء به وتعنتهم بان المريض ليس مصاب بكورونا.

ويشير  اليوم نحن نعتمد في تشخصينا علي العلامات والاعراض الذي نجدها عند المريض ونقوم عبر فريق الاستجابه الطارئة باخذ مسحه ممن يقبلون الاخذ منهم.

ويقول الصبري غالبية  المرضى يرفضوا اخذ العينة منهم لخوفهم ونقوم بارسالها للمختبر المركزي في المدينة لعمل الفحص للعينات لكن هناك نقص حاد في المحاليل لديهم وهذا يجعلنا نحتار في اتخاذ القرار النهائي للتعاطي مع التشخيص النهائي للحالات.

ويضيف مانريد قوله يجب توفير المحاليل وبكميات كافية للمختبر المركزي تعز ويجب على المجتمع ان يعترف ان الوباء موجود وبداء بالتفشى وبشكل مخيف.

واختتم بالقول  اذا ظل الوضع على هكذا ستكون الكارثة.