الأرصاد تحذر من تأثير الحالة المدارية خلال ال12 ساعة القادمة على عدد من المحافظات بينها عدن.

كريتر سكاي/ خاص

اصدرت الارصاد الجوية اليوم النشرة الجوية المتوقعة للمنخفض الجوي خلال الـ12 ساعة القادمة وذلك بعد
هطول أمطار متوسطة الى غزيرة  مصحوبة بالعواصف الرعدية  خارج نطاق محطات الرصد الجوي على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لهما .

وقالت الارصاد ان الخرائط تشير الى الطقس المختلفة وصور الأقمار الاصطناعية.

بينما تشير النشرات الإقليمية إلى تمركز المنخفض الجوي حالياً على سواحل مدينة المكلا  ومن المتوقع ان يتحرك ببطيء غربا باتجاه  سواحل شبوة وسوف يكون تأثير المنخفض اقل ما كان عليه في الساعات الماضية.

واشارت الى استمرار هطول الأمطار المتوسطة الى الغزيرة  المصحوبة بالعواصف الرعدية  على سواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة والمناطق الداخلية المحاذية لها وهضبة حضرموت مع إمكانية  إمتدادها غرباً الى  أجزاء من محافظات أبين ولحج وعدن  . 

بينماحالة الرياح ستكون نشطة ، وتصل أقصى سرعة لها 25عقدة  والرؤية الأفقية:  منخفضة  بسبب  الامطار. 
وعن حالة البحر لفتت الى انه سيكون مضطرب وقد يصل ارتفاع الموج من 2.5  إلى 4.0  امتار.

وحذرت المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار خاصة قاطني محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وابين  بضرورة الابتعاد عن الوديان ومجاري السيول، والساكنين في المنازل الطينية بأخذ الإحتياطات اللازمة والأحتماء من العواصف الرعدية .

     وشددت ان على ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر الحذر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في مياهنا الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم الإبحار في المناطق الآنفة الذكر.

واهابت بالجهات الرسمية ذات العلاقات وكلا حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة، ومتابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد والتفاعل معها حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.