وفد من منظمة الصحة يزور مركز عزل كوفيد.19 ومشفى النصر العام

(كريتر سكاي):خاص

ضمن زيارتهي للمحافظة قام وفد من منظمة الصحة العالمية صباح اليوم الثلاثاء 2020/6/30 بزيارة المركز العلاجي كوفيد.19 (كورونا) في حكوله ومستشفى النصر العام وعند زيارة وفد منظمة الصحة العالمية الذي ضم كلأ  من د. باسل عبدالله سالم ود. سامويل ود. ايفان لمركز العزل العلاجي وكان باستقبالهم من المسؤولين في مكتب الصحية والسكان بالمحافظة الاخوه/ محسن البهلي نائب مديرعام مكتب الصحة و عبدالواحد أبو بكر رئيس فريق الأستجابه السريعة ورياض البيدحي مدير شؤون الموضفين وجمال القبتري منسق برنامج الملارياء و من المركز العلاجي د. جهاد علي احمد مدير المركز العلاجي ود. أنور صالح عبدالله رئيس قسم المختبرات والطاقم الطبي بالمركز.

       هذا واثنا الزياره تفقد وفد المنظمة أقسام وعنابر مركز العزل العلاجي كوفيد.19 برفقة الحاضرين من القطاع الصحي والطلعوا على الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى فيروس كوفيد.19 المرقدين في المركز واستمعوا للشرح المقدم من نائب مدير عام مكتب الصحة ومدير المركز العلاجي إلى الصعوبات والتحديات والاحتيأجات التي تواجه المركز لتقديم خدماته للمرضى على أكمل وجه
 
بعد ذلك توجه وفد المنظمه ومعاهم نائب مدير عام مكتب الصحة ومرافقيه لزيارة  مستشفى النصر العام وكان في استقبلهم عند بوابة المستشفى الاخ/ محمود علي حسن مدير عام المستشفى ونوابه وروسا أقسام المشفى بعد ذلك رافقهم مدير عام المشفى  والمرافقين من القطاع الصحي بأقسام لتفقد بأقسام المستشفى .

      بعد اختتام زيارتهم للمركز العلاجي ومشفى النصر توجه وفدي منظمة الصحة والقطاع الصحي إلى مكتب الصحة والسكان حيث عقدا في قاعة المكتب اجتماع ناقشا فيه محتوى الزياره لمركز العزل ومشفى النصر . وقبل ذلك استعرض الاخ/ محسن البهلي من خلال شرائح العرض المهام وألانشطة التي قام وقيوم بتنفيذها مكتب الصحة وفروعه في المديرات لمواجهة جائحة فيروس كوفيد.19 من بداية ضهور الجائحة في المحافظة وقد أحتوى العرض على معلومات وبيانات وأحصائات مدعمه بالرسوم البيانية والصور الفتغرافية.

وقبل اختتام الاجتماع تم النقاش مع وفد المنظمة من قبل نائب مدير مكتب الصحة ورئيس فريق الاستجابه ومدير مركز العزل حول التحديات والصعوبات التي تواجه مكتب الصحة وفرق الاستجابه ومركز العزل العلاجي..
وأثنأ الزيارة ابدء فريق منظمة الصحة العالمية لما لاحضوه في المركز العلاجي من تقديم الخدمه العلاجية في مركز العزل ومشفى النصر العام رغم شحة الإمكانات .
من:عبدالفتاح عبداللاه