اختتام دورة الرعاية التنفسية بمستشفى ابن خلدون بتمويل مبادرة لأجل #عدن

عدن (كريتر سكاي) خاص

اقيم بمستشفى ابن خلدون بالحوطه حفل اختتام الدورة التدريبية في مجال الرعاية التنفسية برعاية وتمويل من مبادرة لأجل عدن. 

 

 

 

وفي الحفل القى الدكتور عبدالرقيب محرز مدير عام الخدمات الطبية والعلاجية بوزارة الصحة والسكان كلمة ثمن فيها الدور الريادي الذي اطلع به مستشفى ابن خلدون في ظل جائحة كورونا وكان اول المستشفيات التي استقبلت الحالات المشتبهة.. وطالب الدكتور محرز جميع الخيرين ورجال الاعمال ومبادرة لأجل عدن ولحج ان يستمروا في تقديم المساعدات للمستشفى كونه يستقبل الحالات المرضية ليس فقط من لحج وإنما أيضاً من المحافظات المجاورة ومناطق الحرب.

 

 

 

كما القى الدكتور صالح الحكم كلمة عن الصندوق الاجتماعي للتنمية اشار فيها الى ماقدمه الصندوق من مساعدات للجانب الصحي في لحج والذي منها مركر العند ومركز الأمومة والطفولة وغيرها من المنشآت الصحية. 

 

 

 

من جانبه افاد الدكتور عارف عياش مدير مكتب الصحة والسكان انه بصدد اتخاذ قرار بتحويل مركز العزل الصحي الى مركز للرعاية التنفسية لما لهذا المجال من اهمية خاصة بعد ان تحصل عددا من الكوادر الطبية على دورة في مجال الرعاية التنفسية داعياً وزارة الصحة والمنظمات الدولية وكل الخيرين الى تقديم كل الدعم والمسانده. 

 

 

 

من جانبه جدد الدكتور هشام السقاف مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي وعن مبادرة لأجل لحج تأكيده على الوقوف بجانب قيادة المستشفى وتقديم المساعدات التي من خلالها يستطيع المستشفى تقديم خدماته العلاجية للمرضى.

 

 

 

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات للمتدربين عددهم 14 متدربا ومتدربه بعد ان تحصلوا على مدى عشرين يوماً معارف نظرية وعملية على ايدي اطباء متخصصين في الرعاية التنفسية الدكتورحمدي مهدي والدكتور صبري عميس والدكتور علي الصبيحي.

 

تجدر الإشارة أن مبادرة لأجل عدن قدمت العديد من الدعم لمستشفى ابن خلدون تمثل في الادوية واسطوانات الأكسجين مع ملحقاتها ومنحت الحوافز المالية للكوادر في مركز العزل وكذا رعايتها للدورة التدريبية في الرعاية التنفسية.

 

حضر الحفل الدكتور حافظ السعدي نائب مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة والسكان والأخ حسن كندش مدير مكتب المحافظ والدكتور محسن حسن مرشد مدير مستشفئ ابن خلدون والأخ صلاح الجبوري عضو اللجنة التنفيذية لمبادرة لأجل عدن وعددا من الكوادر الصحية بالمستشفئ.

 

*من عدنان سعيد