عقد ورشة عمل حول قضايا الأحداث ودور الشرطة النسائية في التعامل معها بعدن

كريتر سكاي/خاص:

نظم قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية وبالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي اليوم الأحد ورشة العمل التدريبية المتخصصة حول قضايا عدالة الأطفال ودور الشرطة النسائية في التعامل معها 

وتأتي هذه الورشة في إطار مشروع بناء قدرات الشرطة النسائيه "تعزيز النهج المستجيب للنوع الإجتماعي ضمن أجهزة إنفاذ القانون" الممول من حكومة ممكلة هولندا. 

وتستمر ورشة العمل  ثلاثة أيام من الفترة(26-28) يوليو 2020 بمشاركة(15) مشاركة من الشرطة النسائية تتلقى فيها المشاركات عدد من المواضيع الهامة والمفاهيم حول إتفاقيات حقوق الطفل وأسس المعاملة الجنائية للأطفال الواقعين في نزاع مع القانون، والعدالة التصالحية للأطفال وبرامج دور رعاية الأحداث في تأهيل الأحداث المودعين وغيرها من المواضيع المتعلقة بقضايا عدالة الأطفال.

و في إفتتاح الورشة تحدث د.رياض الفقير وكيل وزاره الداخلية لقطاع التدريب والتأهيل حول اهمية مثل هذة الدورات التخصصية المتعلقة بقضايا الأحداث والتعامل معهم وتأهيل الكوادر من الشرطة النسائية في التعامل مع قضايا العنف ضد الأطفال واجرات التعامل معهم معبرا عن شكرة وتقديرة للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والعاملين فيها على تنظيم مثل هذه الدورات التي من شأنها تأهيل وتدريب كوادر الشرطة النسائية.

كما قدمت منسقة المشروع الاستاذة سماح يوسف ترحيب بالمشاركات بإسم قيادة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي في المكتب الإقليمي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومكتب اليمن متمنية للمشاركين التوفيق في هذه الورشة،كما قدمت شرح مفصل عن أنشطة المنظمه على المستوى الإقليمي وتدخلاتها في اليمن.

حضر الافتتاح العميد عبدالكريم النوم مدير عام التدريب والتأهيل بالوزارة، العميد عليا عمر مدير عام حماية الأسرة بوزارة الداخلية، والعميد عبدالدايم الشاعري مدير عام مكتب مدير أمن عدن، والعقيد مثنى ناصر مدير التدريب والتأهيل بأمن عدن