تحذير هام من مركز الارصاد الجوي

كريتر سكاي/ خاص

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها خاصة سائقي المركبات بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والطينية والانخفاض الملحوظ  في مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار وكذلك الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية وأجهزة الاتصالات أثناء نشاط العواصف الرعدية.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد حالة عدم الاستقرار في الاجواء على أجزاء واسعة من البلاد مع هطول امطار متفاوتة الشدة على اجزاء واسعة من البلاد.
ومن المتوقع هطول أمطار (متوسطة الى غزيرة) مصحوبة  بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة السرعة على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية من (صعدة شمالاً الى تعز ولحج جنوباً) خاصة على محافظات (المحويت، حجة، صعدة، عمران)  وعلى الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية لمحافظات (المهره، حضرموت، شبوه، وابين، مأرب والجوف).
 كما تتأثر المناطق الساحلية  الغربية واجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها بهطول أمطار مصحوبة  بالعواصف الرعدية. 

وسجلت بعض محطات الرصد في كلٍ من :- 
صنعاء 6.5 ملم وصعدة 5.2 وصرفت (المهرة) 5.8 ملم وريمة 4.2 ملم وإب 4.1 ملم، كما هطلت امطار رعدية وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوية جعلها الله امطار خير وبركة.