شاب شبواني يهدي محافظ المحافظة بن عديو صقر شاهين

كريتر سكاي/خاص:

أهدى الشاب والناشط عزيز الأحمدي محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو صقر بري نوع "شاهين" تمكن من اصطياده قبل عدة أسابيع , والذي يعد أقوى وأشهر الصقور في العالم العربي، وأعلى فصائل الصقور خاصة والطيور الجارحة عامة في العالم.

وقال الشاب عزيز الأحمدي بمنشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية : أشكر محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو على كرم الضيافة و قبوله هديتي المتواضعة صقر نوع #شاهين سبق و أن أصطدته قبل عشرون يوماً ..شكرا أبو مصعب على تواضعك. 



وبين الشاب عزيز أنه اصطاد الصقر شاهين من أمام منزلهم في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد قبل عشرون يوماً وفضل تقديمه للمحافظ كهدية متواضعة في رسالة شكر وتقدير منه لما قدمه من مشاريع تنموية في جميع المجالات للمحافظة ومديرياتها. 

هذا ويعتبر صقر الشاهين الذي قدمه عزيز من أقوى وأشجع الصقور ويشتهر بسرعته وقدرته الفائقة على المناورة جوا وهو أصغر حجما من الحر وتعدد ألوانه فمنها الشاهين الأحمر والشاهين البحري والشاهين الجبلي وينتشر الشاهين الجارح على نطاق واسع في الكرة الارضية ويمكن العثور على صقر الشاهين في كل مكان تقريبا , وهذا يجعله من أكثر الطيور الجوارح أنتشارا في العالم.

الجدير ذكره ان تقديم الصقور للملوك والرؤساء والمسؤولين عادة تاريخية عمل بها الكثير من الملوك على مدى العقود الماضية ولازالت مستمرة حتى وقتنا الحاضر وكان آخرها هدية الرئيس الروسي بوتين صقر أبيض تمتاز به جبال روسيا قدمه للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.