إنفجار بيروت يدفع قيادة حضرموت لحماية أرواح سكان المكلا

كريتر سكاي - خاص

دفع الانفجار المدمر في مرفأ ومدينة بيروت اللبنانية، مؤخرا، قيادة محافظة حضرموت إلى التحرك من أجل حماية أرواح المواطنين في المكلا.   

 

وقام محافظ حضرموت - قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بزيارة لمنشآت خلف للمشتقات النفطية التابعة لشركة النفط بساحل حضرموت. 

 

ووجه المحافظ البحسني، بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد سالم باصريح، تضم في عضويتها مديري الإدارات والمرافق المختصة، والفنيين، والخبراء في مجال النفط، لدراسة اختيار وعرض مواقع آمنة خارج مدينة المكلا لنقل خزانات الوقود مع إقامة مرفأ بحري. 

 

وأكد البحسني، أن قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت تولي هذا الموضوع اهتماماً خاصاً، وستشرع في البدء فيه عقب نتائج اللجنة، وستتابع رئيس الجمهورية والحكومة، من اجل تمويل هذا المشروع الحيوي. 

 

وقال محافظ حضرموت، إن هذه الخطوة تأتي حرصا منها للحفاظ على أرواح المواطنين، نتيجة وقوع خزانات الوقود بمحاذاة ميناء المكلا، وعلى مقربة من منازل المواطنين الآهلة بالسكان بمنطقة خلف في المكلا، خاصةً عقب حادث الانفجار المروع الذي شهده مرفأ بيروت في لبنان وراح ضحيته العشرات وأصيب الآلاف، والذي هزَّ العالم أجمع، وحرَّك المياه الراكدة في جميع الدول بخطورة هذا الموضوع، فجاءت هذه المبادرة من السلطة المحلية حفاظاً على أرواح المواطنين لخطورة الخزانات الممتلئة بالوقود وضعف إمكانيات محافظة حضرموت، ولإقامة مرفأ بمواصفات عالية وصهاريج لحفظ الوقود بمواصفات فنية عالية وآمنة.