تعرف على حالة الطقس في المحافظات اليمنية

كريتر سكاي/خاص:

اصدر مركز الارصاد الجوية نشرته وجاء فيها:
الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى 
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 15/08/2020م حتى الساعة 16:00 تاريخ16/08/2020م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول امطار متفاوتة الشدة ، يصاحبها الرعد أحيانا على اجزاء متفرقة  من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربيةعلى محافظات ( صنعاء ، ذمار، إب، تعز ولحج ) ، كما يحتمل هطول امطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع ، شبوة ، حضرموت والمهرة ) .
المناطق الساحلية :- أجواء حارة ورطبة  وطقس صحو الى غائم جزئياً مع احتمال هطول امطار متفرقة على المناطق الساحلية الشرقية والجنوبية  وأجزاء من سواحل محافظتي تعز والحديدة، والرياح السطحية معتدلة تنشط احياناً جنوبية شرقية الى جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية، وشمالية غربية على السواحل الغربية.
المناطق الصحراوية :- طقس صحو الى غائم جزئياً، حار نهارأ مع إمكانية تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة والرياح متغيره الاتجاهات معتدلة  السرعة تنشط احياناً مثيرة للاتربه والرمال .
أرخبيل سقطرى :- اجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع أحتمال هطول أمطار خفيفة، مع رياح موسمية جنوبية غربية تصل سرعتها الى 45 عقدة.
التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين :
* في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والطينية.
* ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وإرتفاع الموج بسبب الرياح الموسمية الشديدة خصوصاً حول أرخبيل سقطرى والسواحل  الشرقية لبلادنا.