مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تشارك باجتماع اون لاين لبحث افاق التعليم عن بعد

كريتر سكاي/خاص

شاركت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن اليوم بإجتماع اون لاين عبر تطبيق الزوم بشبكة الانترنت الذي نظمه ائتلاف الأمل التنموية برعاية الدكتور/ عمر بن عبدالله بامحسون مؤسس مؤسسات الائتلاف.
 وبحث الاجتماع الذي اداره افتراضيا عبر شبكة الانترنت الدكتور/عبدالرحمن باوزير  أفاق "دراسة التعليم عن بعد" 
 ومفهوم التعليم الحديث (التعليم عن بعد).
وتطرق المجتمعون افتراضيا من عدن والمكلا وسيؤون والسعودية وماليزيا  مزايا وعيوب التعليم عن بعد، والتصورات المستقبليه لهذا النوع من التعليم في بلادنا.
واشار الاجتماع الى ايجابيا وسلبيات هذا النوع من التعليم، ومن ايجابياته انه يسهم بتنمية مهارات الطلاب في التعلم المستقبلي والتعلم الذاتي، وكذا بوصفه حلا مثاليا لأزمات التواصل والتعليم التي حدثت في الآونة الأخيرة كجائحة كورونا.
ونوه المجتمعون الى ان من ابرز سلبيات التعليم عن بعد هي صعوبة الافادة في بعض التخصصات العلمية التطبيقية والتي تشكل تحديا كبيرا لهم، فالتخصصات التطبيقية تحتاج إلى وسائل تعليمية وتفاعل مباشر   والى مختبرات وما إلى ذلك..، ناهيك عن إشكالية التعليم عن بعد في جوانب كثيرة منها الجانب القانوني والإجتماعي والتقني.
وخرج المشاركون بالاجتماع بجملة من التصورات المستقبلية المهمة التي تؤكد على ضرورة التعمق بدراسة تطبيقات التعليم عن بعد وسبل تجاوز سلبياته باعتباره يمثل نقلة نوعية للمجتمع وتنميته وتطوره، واتفق المجتمعون على اعداد إستبانة تستهدف الطلاب وذوي العلاقة مثل أولياء الأمور وذوي الخبرة للتعرف عن انطباعاتهم وارائهم ومفهومهم ومقترحاتهم عن التعليم عن بعد.
شارك في الإجتماع الافتراضي اون لاين عبر تطبيق زووم، كل من الدكتور/عبدالرحمن باوزير والدكتور/فوزي بلحاج، والاستاذ/ محمد آدم، والمهندس/أحمد باحشوان، والدكتورة/فايزة عبدالرقيب، والأستاذة/رغدة خالد باهارون، وعدد من طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين المبتعثين للدراسة بماليزيا.