نظمها الإئتلاف الوطني الجنوبي : أبين تشهد مسيرةً ومهرجاناً جماهيرياً بمناسبة الذكرى الـ ( 58 ) لثورة ( 26 ) سبتمبر

كريتر سكاي/خاص:

شهدت مديرية مودية بمحافظة أبين مسيرةً ومهرجاناً جماهيرياً حاشداً بمناسبة تدشين الإحتفالات بأعياد الثورة اليمنية المجيدة أقامها الإئتلاف الوطني الجنوبي إحتفاءً بالذكرى الـ ( 58 ) لثورة ( 26 ) سبتمبر تحت شعار : " 26 سبتمبر .. ثورة الكرامة والجمهورية والذات اليمنية " ..

حيث شهدت المدينة صباح اليوم السبت مسيرةً جماهيريةً إنطلقت من قلب المدينة حاملةً أعلام الجمهورية والإئتلاف الوطني الجنوبي وصور فخامة الرئيس/ عبدربه منصور هادي ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية م/ أحمد الميسري ورئيس الإئتلاف الوطني الجنوبي الشيخ/ أحمد العيسي مرددةً الشعارات والهتافات الوطنية بهذه المناسبة الخالدة ، متجهةً صوب ساحة الحرية والتحرير مكان المهرجان ..

وفي المهرجان الذي حضره وكيل محافظة أبين ممثل الإئتلاف الوطني الجنوبي بالمحافظة أ/ عبد العزيز الحمزة وقائد محور أبين قائد لواء 39 مدرع العميد ركن/ عبدالله الصبيحي ومدير عام مديرية مودية أ/ عبدالناصر العزي ومدير تربية مودية أ/ سعيد محمد وعدد من الشخصيات الإجتماعية والقبلية وقادة الأحزاب والتنظيمات السياسية
أُلقيت عدد من الكلمات جسدت معاني ومدلولات الثورة السبتمبرية الخالدة في ذكراها الـ ( 58 ) وما تحاك لها من مؤامرات لبقايا أئمة التخلف ممثلة بالشرذمة الحوثية المدعومة إيرانياً ..

وألقى وكيل المحافطة كلمةً هناء في بدايتها فخامة رئيس الجمهورية بهذه الذكرى المجيدة وما تمثله ثورة ( 26 ) سبتمبر من أهمية في حياة شعبنا اليمني من إنتصار على نظام الإمامة البائد المتخلف وماتمر به الثورة من تآمر إقليمي جديد تقوده شرذمة إيران الإنقلابية والتي لن تنال من مآربها في حكم البلاد وأن اليمانيون لها بالمرصاد ..

كما أُلقيت كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني ألقاها أ/  الخصر الحداد أشار فيها أن الثورة ملك أبناء الشعب اليمني ولا يحق لطائفة أن تستحوذ بالثورة وأن تحرف مسارها بإتجاه آخر لايخدم ما جاءت به الثورة من أهداف عظيمة وما خروج الجماهير اليمنية في كل المحافظات اليوم   ومنها هذا المهرجان إلا تعبير عن رفض  ما تقوم به مليشيات الحوثي من أعمال  أضرت بالثورة وأهدافها النبيلة ..

كما ألقى العميد ركن/ عبدالله الصبيحي كلمة قيادة محور أبين للجيش الوطني ومقاومته الشعبية أكد فيها عزم أفراد الجيش والمقاومة على المضي في تنفيذ توجيهات قيادتنا السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير/ عبد ربه منصور هادي للتصدي لمختلف المؤامرات وتقديم التضحيات  للدفاع عن حياض الوطن وإفشال المشاريع التي تستهدف
فصل اليمن عن هويته وعروبته وأصالته الإسلامية ..

كما بثت على جموع الحاضرين كلمة للرئيس اليمني الأسبق/ علي ناصر محمد ( أبو جمال ) حيَّا فيها الجموع المشاركة بالمهرجان ومن خلالهم التهاني إلى كل أبناء الشعب اليمني العزيز بذكرى ثورة ( 26 ) سبتمبر ومامثله إعلان الثورة في صنعاء و قيام الجمهورية العربية اليمنية هو  إنتصار لشعبنا المناضل في الجنوب ، متذكراً كيف أثَّرت واقعة الإنتصار فينا كشباب عندما كان معلماً بمودية مع صديقه المناضل/ سعيد عثمان عشال عندما كتب الرئيس وعلى سبورة الفصل بخط يده بالطبشور ( دقت الساعة 12 زحف الجيش المظفر ) وتوقفت وأخذ أ/ سعيد عشال مني الطبشور وأكمل ( من فم المدفع تفجر .. يعلن الله أكبر ) وهتف الطلاب ( الله أكبر ) بحماس وفرحة  كبيرة ، وقال من هذه المدينة ومن أنحاء دثينة هتف لثورة ( 26 ) سبتمبر وضد الإستعمار كل أبناء الشعب ، وكان شريف بيحان بعد قيام الثورة جاء لإفتتاح مطار وهتفت الجماهير في وجهه " يابيحان ثوري ثوري .. خلي الشريف يلحق نوري " ..

واعتبر الرئيس " ناصر " أن الجماهير في الجنوب كانوا إلى جانب الثورة  والمدافعين عنها  بأرواحهم وكل ما يملكون ..
 
وألقيت قصيدة معبرةً عن ذكرى ثورة سبتمبر وما آلت إليه الثورة اليوم والإنقسام الجنوبي الجنوبي والمؤامرات التي يدفع ثمنها أبناء الجنوب الذين يعيشون واقعاً مراً سيزداد سؤً إذا مالم يعود الجنوبيون إلى جادة الصواب ..!!
من/نظير كندح