الوزير البكري يفتتح ندوة فكرية نظمها ملتقى شباب اليمن بمأرب

كريتر سكاي/خاص:

أكد وزير الشباب والرياضة نايف البكري أن الشباب اليمني ضرب أروع الأمثلة في التضحية والنضال وإشعال ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر الخالدتين لإزاحة النظام الكهنوتي الإمامي السلالي الجاثم على صدور أبناء شمال الوطن، والاستعمار البريطاني البغيض القابض على جنوب الوطن.
جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم، في محافظة مأرب ندوة فكرية نظمها ملتقى شباب اليمن، تحت عنوان (ثورة 26 سبتمبر.. قدر شعب وهوية وطن)،" بحضور محافظ محافظة ريمة اللواء محمد الحوري ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف.
وقال الوزير البكري " إن ثورتي 26 سبتمبر 1962م و14 أكتوبر 1963م، جسدتا أعلى معاني التلاحم الوطني بين كافة أبناء وفئات الشعب اليمني شمالا وجنوبا، وتجلت واحديتهما الثورية في الهدف والمصير المشترك".. مشيرا إلى أن يوم الـ 26 من سبتمبر هو يوم إعادة الاعتبار للشعب اليمني وتعزيز مفاهيم العدل والمساواة والحرية والتعايش وإزالة الفوارق والامتيازات القائمة على التقسيم الطبقي.
وحيا وزير الشباب والرياضة تضحيات وصمود الأبطال الأحرار من أبناء الجيش الوطني وأبناء القبائل ووقوفهم صفا واحدا للقضاء على مشروع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران والتي تسعى إلى إعادة النظام الكهنوتي السلالي بأبشع صورة والانتقام من الشعب ومن ثورة سبتمبر ومن الثوار.. مشيدا بالانتصارات التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة والملاحم البطولية التي يخوضونها في ميادين العزة والشرف على مختلف الجبهات من أجل استعادة مؤسسات الدولة المخطوفة لدى الانقلابيين وحماية النظام الجمهوري والحفاظ على المكتسبات الوطنية والهوية الوطنية.
وكانت الندوة قد ناقشت ثلاث أوراق عمل، تناولت الورقة الأولى المقدمة من رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا بعنوان " الجذور التاريخية لثورة السادس والعشرين من سبتمبر " أهمية الوعي لدى أبناء الشعب في مقارعة الإمامة وتقديم التضحيات لتحقيق أهداف ثورة سبتمبر المجيدة.
وتطرقت الورقة الثانية للباحث الأكاديمي الدكتور عمر ردمان إلى أدوار المكونات الاجتماعية والسياسية والقبيلة اليمنية في دعم نجاح الثورة اليمنية في 26 سبتمبر، ودورها حاليا في الوقوف خلف القيادة السياسية الشرعية لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة التي سطا عليها أحفاد الإماميين السلاليين وبدعم إيراني فارسي.
وركزت الورقة الثالثة المقدمة من قبل مستشار وزير الشباب والرياضة داوود علوة على دور الشباب في الحفاظ على مكتسبات الثورة وحجم التضحيات التي قدمها ويقدمها شباب اليمن في كل جبهات العزة والكرامة والشموخ في مواجهة الإمامة بثوبها الجديد.
هذا وقد أثريت أوراق العمل بالنقاشات والمداخلات المستفيضة والهادفة من قبل المشاركين.