الشخصيات الاجتماعية وقيادة المقاومة بالضالع محذرة: أي تكليفات جديدة تستهدف "دمت" قد تجعلها فريسة للجماعات الحوثية المتطرفة

(كريتر سكاي):خاص

وجه عدد من الشخصيات الاجتماعية وقيادة المقاومة الجنوبية في جبهات محافظة الضالع مذكرة مستعجلة إلى محافظ المحافظة اللواء الركن علي مقبل صالح، ذعت الى إلغاء وإيقاف اي تكليف جديد لشغل منصب مدير عام مديرية دمت.

وأكدت المذكرة التي حصلنا على نسخة منها، على ضرورة الغاء وإيقاف اي قرارات جديدة بشأن تكليف مدير عام لمديرية دمت، من منطلق الحرص على عدم بروز أية خلافات قد تسهم في شق الصف وعرقلة الجهود التي تصب في خدمة المديرية ومصلحة ابناءها بعد ما لحق بالمديرية وسكانها من اضرار جراء الحرب الحوثية المدعومة إيرانيا والحصار المفروض عليها تزامنا مع الاجراءت الغير قانونية التي تشرِّعها المليشيا الكهنوتية.

واجمعت الشخصيات الاجتماعية بالمديرية وقيادة المقاومة الجنوبية، على شخصية مدير عام المديرية الاستاذ سالم علي الحالمي، وما عُرف عنه من الاعتدال والخبرة الاداريةوبذله جهودا مضناة في سبيل توفير الخدمات الاساسية والاغاثية للنازحين.

ولفتت الى ان ما يتسم به الحالمي من صفات مثالية وعلاقات جيدة بالشخصيات الاجتماعية وابناء المديرية أسهم كثيرا في نجاح عمله وخدمته ابناء المديرية.

واشاروا الى اهمية ايقاف اي قرارات جديدة تجنبا لقطع دابر الذي قد تسعى الى استغلاله عناصر المليشيا خصوصا في ظل سيطرتها على اجزاء واسعة من المديرية التي تختزن إرثا تاريخيا ضاربا في اعماق التاريخ، وتمتلك مقومات سياحية علاجية وطبيعية مميزة،با اعتبارها محمية سياحية وتاريخية مما قد يجعل ذلك منطلقا لزرع الخلاف وشق الصف الواحد المناهض للانقلاب الحوثي. محذرين من مخاطر بعض النزعات الحزبية التي اصبحت تضع المديرية نصب اعينها سعيا لكسب مصالح أنية 

وتطرقوا الى ان اي قرارات جديدة في إدارة المديرية او فروع المكاتب المدنية في ظل بقاء المديرية تحت سيطرة المليشيا الحوثية غير مجدي، بقدر ما هو الهم الاكبر تحريرها من قبضة تلك المليشيا الانقلابية وليس السعي وراء المناصب الشخصية. 

إلى ذلك، اشادت الشخصيات الاجتماعية وقيادة المقاومة الجنوبية بالدور البارز الذي  قدمته أُسر مثل هكذا قيادات ادارية وتقديم الكثير من الشهداء من خيرة ابنائها وهم يذودون عن الوطن في معركة الكرامة ضد المليشيا الحوثية في مختلف الجبهات وضمن ابطال محافظة الضالع التي حطمت طموح تلك المليشيا وغرورها.

جدير بالذكر ان محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل سبق واصدر قرارات الغاء بعضا من التكليفات التي اصدرها مؤخرا بينها قرار تكليف مديرا عاما لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، استجابة للدعوات الوطنية الرامية الى تماسك الصف الوطني بوجه مليشيا الحوثي الانقلابية. داعيا الى استمرار التعامل كما كان عليه سابقا.