أمريكا أكبر منتج للنفط في العالم في 2019

تقرير حكومي أمريكي يتوقع أن تصبح الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم مع زيادة إنتاجها للخام خلال العام المقبل

توقع تقرير حكومي أمريكي أن تصبح الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم مع زيادة إنتاجها للخام خلال العام المقبل رغم الصعوبات التي تواجه عمليات نقل الخام من أكبر حقول الزيت الصخري إنتاجاً في الولايات المتحدة.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، أنها تتوقع وصول إنتاج الولايات المتحدة من النفط إلى 11.8 مليون برميل يومياً خلال العام الحالي، وهو ما يزيد عن توقعاتها السابقة في الشهر الماضي وكانت 11.76 مليون برميل يومياً.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن "ليندا كابوانو" مدير إدارة معلومات الطاقة قولها إن "إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تتوقع أن يكون متوسط إنتاج النفط الأمريكي خلال 2019 حوالي 12 مليون برميل يومياً.. إذا تحققت التوقعات سوف تصبح أكبر منتج للخام في العالم" متفوقة على روسيا التي تعتبر أكبر منتج للنفط في العالم حالياً.

وأضافت أن زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة والبرازيل وكندا وروسيا ستمثل الجزء الأكبر من إجمالي نمو إمدادات النفط في العالم خلال العام المقبل.

وكان إنتاج الولايات المتحدة من النفط قد ارتفع خلال السنوات الأخيرة بفضل التوسع في استغلال حقول الزيت الصخري. وارتفع الإنتاج خلال العام الماضي بنسبة 5.6 بالمئة في حين من المتوقع ارتفاعه خلال العام الحالي بنسبة 15.4 بالمئة إلى 10.79 مليون برميل يومياً.

وبحسب تقرير يعود إلى فبراير/شباط الماضي، ارتفع مستوى إنتاج الخام الأميركي فوق 10 ملايين برميل يومياً أواخر العام 2017 للمرة الأولى منذ سبعينيات القرن الماضي، لتتفوق بذلك الولايات المتحدة على السعودية أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.