مجلس إدارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي يصدر بيان تضامن مع الزميل [بشير سنان]

أصدر مجلس إدارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بيان تضامن في الساعات الأولى من اليوم الخميس، مع الزميل بشير سنان، الرئيس السابق لمجلس إدارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي، أدان فيه ما أسماها "التهديدات التي تلقاها رئيس الجمعية السابق الزميل بشير سنان والتي تتعلق بحياته وحياة أسرته، من قبل محسوبين على وزارة الشباب والرياضة بعدن".

في ما يلي نص البيان الصادر عن مجلس إدارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي :

يدين مجلس إدارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي، التهديدات التي تلقاها رئيس الجمعية السابق الزميل بشير سنان والتي تتعلق بحياته وحياة أسرته، من قبل محسوبين على وزارة الشباب والرياضة بعدن ووزيرها نائف البكري..
وأعرب مجلس إدارة الجمعية عن استياءه من استهداف الزميل بشير سواء المباشر أو بالتمهيد بشكوى عبر نيابة الأموال العامة في عدن والتشهير به بإدعاء انتحاله صفة الإعلام الرياضي داخليا وخارجيا، وإلصاق تهم لا علاقة له بها..
والجمعية ومجلس ادارتها إذ يرفضون جملة وتفصيلا هذه الاتهامات والتهديدات فإنهم يؤكدون للأجهزة القضائية في عدن بأنه لا يوجد اتحاد إعلام رياضي يمني وأن التشكيل الذي اعتمده وزير الشباب نائف البكري مخالف للقانون، خاصة وأن الانتخابات المتعلقة بالاتحادات الرياضية والإعلام متوقفة بسبب الحرب ولا شرعية للقرار لافتقاره لتوافق أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الإعلام الرياضي منذ آخر انتخابات عام 2000، ودعم اللجنة الأولمبية اليمنية الحاضنة لكل الهيئات الرياضية..
وتؤكد الجمعية أنها ستلجأ للقضاء للطعن في قرار البكري ومحاسبة المتلاعبين بكيان حكومي له لائحته ونظامه الذي لا يمكن تجاوزه واستغلاله من قبل أطراف لم تعر الإعلاميين اليمنيين أدنى اهتمام..
وإذ يهيب مجلس إدارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بالقضاء في عدن بضرورة تحري المصداقية قبل إصدار أحكامها، فإننا نلفت عنايتهم إلى أن الجمعية منظمة مجتمع مدني مستقل منذ العام 2015 لا تتلقى أي دعم حكومي، كما أن قانون إنشائها سار وفق ضوابط ومعايير إنشاء منظمات المجتمع المدني بإجماع كافة الاعلاميين الرياضيين من مختلف محافظات ..
الجمعية وهي تُصدر هذا البيان تؤكد دعمها الكامل "مجلس إدارة وأعضاء" للزميل المؤسس بشير سنان وستكلف عدد من المحامين لرد اعتباره وإبطال قرار البكري بتشكيل لجنة مؤقتة لاتحاد إعلام رياضي أحادي الجانب وأن أي تهديد أو خطر يمسه هو تهديد لكافة الزملاء منتسبي الجمعية المتواجدين والراغبين في الانتساب في كافة أنحاء البلاد..
وتدعو الجمعية نيابة أموال عدن إلى قراءة لوائح تشكيل اتحاد الإعلام الرياضي وإنشاء منظمة مجتمع مدني والفرق بينهما حتى لا تقع في محظور الإساءة للزميل بشير، خاصة وأن البلاد لا تزال في حالة حرب والاستهدافات الشخصية لا تعني سوى التحيز لطرف دون آخر بدون وجه حق وهو ما نرفضه رفضًا قاطعًا..
ويؤكد أعضاء الجمعية الـ 187 عضوا الحاصلين على بطاقات العضوية في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية حقهم في تحديد الكيان الذي يمثلهم وفقا للنظام الأساسي للاتحاد الدولي الذي يدعم الكيانات المستقلة لا الحكومية..
ختاما.. يدعو اعضاء الجمعية حاملي بطاقات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية برئاسة السيد جياني ميرلو إلى حماية الزميل بشير سنان ضد التدخلات الحكومية والتهديدات التي طالته وطالت أسرته.

صادر عن مجلس ادارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي..
صنعاء -الخميس - الموافق/ 15 / اكتوبر/ 2020م

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مجلس إدارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي يصدر بيان تضامن مع الزميل [بشير سنان] ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.